دعماً لمنجزات «الفنون والمسرح» «التعليم» تعتزم التوسع في اكتشاف المواهب الطلابية

الدوحة - العرب

الخميس، 09 أغسطس 2018 12:51 ص

يعتزم قسم الفنون والمسرح بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي، تطوير أدواته وتحسين مخرجاته إيماناً منه في تحقيق الأفضل عبر آليات الدعم العديدة لطلاب المدارس عموماً وللمبدعين منهم خصوصاً، إضافة إلى معلمي مادة الفنون والمسرح، وبرزت بالفعاليات الفنية العديدة، والأنشطة الهادفة داخل وخارج المدارس. ويرغب قسم الفنون والمسرح بتزويد معلم التربية المسرحية بالورش الفنية والتربوية التي تساعده في قيامه بدوره التكاملي مع جميع المواد الدراسية، وتفتح له آفاقاً عديدة في اكتشاف المواهب الفنية وكيفية متابعتها ورعايتها، إضافة لمتابعة خطط المدارس لرفع أداء الطلاب في جميع المخرجات، إيماناً بأن مادة الفنون بشكل عام تعمل على بناء شخصية الطلبة، وتنعكس على مجتمعهم.
ويعمل قسم الفنون والمسرح في ضوء رؤية دولة قطر 2030، ويقوم بدور محوري في تشكيل شخصية الطالب المنفتح على ثقافات الآخر، والقادر على حل المشكلات بشكل إبداعي، فكان نتاج القسم للعديد من الممارسات والإجراءات والفعاليات والمشاركات في الداخل والخارج.
وكان القسم أصدر تقريراً عن منجزاته خلال العام الدراسي 2017-2018م، وأبرزها مشاركة دولة قطر بورقة عمل في المؤتمر العالمي لقادة التربية الفنية العالمي في دياجو بكوريا في أغسطس 2017م، والذي نظمته الإنسيا (وهي جمعية عالمية تعنى بالتربية عن طريق الفن).
كما شارك القسم بفعاليات فنية تفاعلية عديدة مع الجمهور، من خلال فعالية «مهرجان العودة للمدارس»، في مول قطر خلال أغسطس 2017م، وتنوعت المشاركات والأنشطة الفنية، وأثمرت مخرجات ابتكارية عالية الجودة، وشارك بها طلاب المدارس وأولياء أمورهم؛ مما كان حافزاً ومشجعاً لأبنائنا الطلاب باستقبال عام دراسي مليء بالدافعية والنشاط.
وأكدت السيدة سعاد أحمد السالم رئيس قسم الفنون والمسرح بإدارة التوجيه التربوي في وزارة التعليم والتعليم العالي، أن مشاركة الطلاب ومعلميهم في الاحتفال باليوم الوطني بدرب الساعي العام الماضي كان مميزاً؛ وأنه تزين باللوحات الفنية لإبداعاتهم الوطنية، وتم جذب الجمهور بالورش الفنية التفاعلية التي قام بها طلاب المدارس ومعلموهم.
وقالت السالم: إن قسم الفنون والمسرح يحرص على تفعيل الأنشطة الفنية المختلفة من مشاركات المسابقات الفنية (المحلية والعالمية)، وعبر المشاركة بمهرجان فنون الطاقة الشمسية التي نظمتها الوزارة مع متاحف قطر ومؤسسة قطر للطاقة الشمسية، وذلك بعرض إبداعاتهم التي تميزت بتناغم الفن بالعلوم من خلال أعمال فنية إبداعية، أثارت إعجاب الجمهور.
أما المشاركات التي تميزت بها مادة الفنون البصرية ببرنامج الفنون المدرسية، مسابقة (سفير كرة القدم بالمدارس)، التي نظمتها اللجنة العليا للإرث والمشاريع، وفازت بها عدة مدارس.
مما يُعد إنجازاً متميزاً للطلاب في مثل هذه المشاركة الوطنية المهمة.
شملت قائمة إنجازات القسم افتتاح معرض «مبدعي الفنون البصرية» بحلته الثانية بمارس 2018م، بمقر الفنانين (مطافئ)، وتميز المعرض باقتناء الوزارة لأعمال فنية عديدة من طلاب ومعلمي الفنون؛ تعكس فعاليات ومناسبات وطنية عديدة تحت مظلة الوزارة.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.