"السليطي" يفتتح معرض"سفاري إفريقيا" في"كتارا"

الدوحة- بوابة العرب

الخميس، 09 أغسطس 2018 10:51 ص

إفتتح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" مساء الاربعاء الموافق 8 أغسطس 2018، معرض "سفاري افريقيا "للمصور علي الشامسي، الذي ينظمه" المركز الشبابي للهوايات" التابع لوزارة الثقافة والرياضة  في مقره بمبنى 18 في "كتارا" ويستمر لمدة شهر، وحضر افتتاح المعرض، السيد حسين رجب الاسماعيل عضو اللجنة التنفيذية للمركز، وعدد من المسئولين والمصورين والمهتمين.

ويتضمن المعرض 50 صورة للحياة البرية التقطها الشامسي في الادغال الافريقية في تنزانيا وكينيا،وتشمل الحيوانات المفترسة ،خاصة الأسود والفهود والنمور، وبعض الطيور.



وفي تقديمه للمعرض، قال السيد عبد الرحمن محمد الهاجري، المدير العام للمركز، إن الحياة البرية من المجالات التي يشوبها الكثير من الغموض في الاسرار والخصوصية والتخصص، وتتطلب قدرا من الجرأة والمغامرة وسرعة البديهة في التعامل مع المفاجآت، وبالنسبة للمصورين فأن الحياة البرية ليستمساحة للترفيه او اكتشاف المناظر الطبيعية هنا وهناك وتلبية الرغبات السياحية التقليدية،ولذا نقدم هذا المعرض الذي تمكن المصور علي الشامسي من التقاط صوره في الأدغال الافريقية. 




واضاف الهاجري : نود من خلال المعرض نقل البيئة البرية الافريقية من خلال الصورة ، بهدف التعرف على جمالها واهمية التصوير الفوتغرافي في توثيق الاحداث وتشجيع الشباب على زيارة القارة الافريقية والتعرف على الحياة البرية فيها.



وأكد الهاجري أن مصور الحياة البرية نوع خاص من الفنانين، ويكون قادرا على نسج علاقة متوازنة بين الكاميرا والطبيعة بتضاريسها وقسوتها، وبين المخلوقات التي تعيش في موطنها الاصلي، ولا يمكنالتنبوء بمواقفها تجاه الدخلاء على تفاصيل حياتها. 



الجدير بالذكر، ان الشامسي يعشق الحياة البرية منذ الصغر، وفي 2010 اقتنى اول آلة تصوير، وصور العديد من الموضوعات من مختلف المحاور حتي 2015 ،وحقق حلمه بزيارة القارة السمراء ونقل طبيعتها الجميلة بعدسته.




أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.