أفلام عالمية جديدة ومشوقة تعرضها صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع

الدوحة - قنا

الخميس، 09 أغسطس 2018 11:35 ص

تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام الجديدة والمشوقة بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض العالمية، والتي تنوعت بين الأكشن والحركة والتشويق إلى جانب أفلام الدراما السيرة الذاتية والكوميديا والرسوم المتحركة للأطفال والعائلة.

ومن ضمن الأفلام المعروضة هذا الأسبوع فيلم الأكشن والتشويق "ذا ميغ" تدور أحداثه حول الغواص الخبير وقبطان البحرية جوناس تايلور "جيسون ستاثام" بعد مرور حوالي خمس سنوات على هروبه من هجوم قرش عملاق يبلغ طوله 70 قدمًا ، وعليه أن يواجه مخاوفه حتى يتمكن من إنقاذ مجموعة من المحاصرين في غواصة غارقة ، وهو من بطولة الممثل جيسون ستاثام و كليف كورتيس والممثلة روبي روز وللمخرج جون تورتيلتوب.

ويعرض كذلك فيلم الحركة والأكشن "ريدباد" تتناول قصة الفيلم التاريخي طروادة أخيل ، حيث صراع القوة والحروب بين ملك "الفريزيين ريدباد" وعدوه "بيبين هيرستال"، قائد "الفرانكيين" ، الفيلم من إخراج رويل رين وبطولة الممثلة لويس هافركورت وليزا سميت والممثل جوناثان بانكس .

كما تشهد دور العرض السينمائية فيلم السيرة الذاتية والدراما التاريخية "ذا كاتشر واز أسبي" وهو فيلم مقتبس عن قصة حقيقة تتمحور أحداثها حول لاعب كرة البيسبول "مويا بيرغ" والذي كان يعيش حياتين مختلفتين الأولي لاعب كرة بيسبول شهير والثانية جاسوس تابع لمكتب الخدمات الاستراتيجية ، قام بدور البطولة الممثل بول رود وجاي بيرس والممثلة سيينا ميلر ، من إخراج بين لوين .

وسيعرض أيضا فيلم الدراما الكوميدي "بلايند سبوتنغ" تدور أحداث الفيلم في إطار درامي كوميدي حول "كولين" الذي يحاول الحصول على فرصة عمل جديدة وبدء حياة أخرى وتبقى له على انتهاء فترة المراقبة التي يخضع لها ثلاثة أيام فقط، لكن صديقه "مايلز" يتسبب في وقوع المشاكل والعقبات التي تعرض صداقتهما للخطر، وعليهما أن يتعاملا مع خلافاتهما ، والفيلم من إخراج كارلوس لوبيز استرادا وبطولة الممثل إيثان إمبري ووين نايت والممثلة تيشا كامبل مارتن.

أما أفلام الرسوم المتحركة تعرض صالات السينما فيلم "دك دك غووز" تتناول قصة فيلم الانيميشن والمغامرات "بِنج" ذكر الأوز يُفضّل القيام بأي شيء دون الهجرة فهو يظن أنه أفضل من كل شخص آخر ويقضي أوقاته في ألعاب وحيَّل بهلوانية جريئة بسرعات جنونية.. وفي واحدة من حيله يطير بِنج بالقرب من الأرض فيضرب فراخ من البط أثناء رحلتهم إلى الجنوب ويفصل الأخ والأخت "تشاو، وتشي" عن بعضهما ، الفيلم من بطولة الممثلة ناتاشا ليجرو و جنيفر جراي والممثل كارل رينر وللمخرج كريستوفر جنكينز.

وحول الأفلام العربية سيتم عرض الفيلم العربي الكوميدي "خلاويص" وتروي أحداثه العديد من المفارقات الكوميدية أثناء قيام الطفل "علي حسن" باللعب مع أصدقائه "خلاويص"، حيث يتم إلقاء القبض عليه نتيجة تشابه اسمه مع اسم أحد الجناة، وعندما يعلم أبوه بذلك يسعى جاهدًا لتوضيح الحقيقة وتساعده في ذلك محامية شابة، في حين يلعب أحد الإعلاميين دور غريب يريد من خلاله إثبات أن الطفل هو المتهم الحقيقي، ويبدو أن الجاني الحقيقي له علاقة بأحد المسؤولين الكبار في الدولة ، الفيلم للمخرج خالد الحلفاوي وبطولة الممثل أحمد عيد وطارق عبدالعزيز والطفل ادم وهدان والممثلة أيتن عامر .






أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.