باحث صهيوني يؤكد مشاركة طيار إماراتي في القصف على غزة

وكالات

الخميس، 09 أغسطس 2018 11:08 م

أكد باحث صهيوني، مشاركة طيار إماراتي في غارات شنّها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ عدة أسابيع.

وأوضح الباحث والصحافي الإسرائيلي إيدي كوهين، في تغريدة له على موقع تويتر، مخاطباً نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، أن طياراً إماراتياً شارك ضمن سلاح الجو الإسرائيلي في القصف على غزة قبل 3 أسابيع، مشيراً إلى أن الطيار الإماراتي شارك في الغارات أثناء تدريبه على طائرات F35 الإسرائيلية في تل أبيب، وتحدى الصحافي العبري نائب رئيس شرطة دبي أن ينكر ذلك.

وقال حساب إيدي كوهين "هل ينكر ضاحي خلفان تميم وجود طيار إماراتي شارك ضمن سلاح الجو الإسرائيلي في القصف على الإرهابيين في غزة قبل 3 أسابيع، وهو يتدرب على طائرات F35 الإسرائيلية عندنا!؟ أتحداه أن ينكر ذلك".


وأضاف في تغريدة أخرى: "يا جماعة، أنا خافف على خلفان والجماعة قد ما بقدر، عشان أحافظ على العلاقات الجيدة بينّا وبينهم، لكن خلفان استفزني بكذبه وانتحاله شخصيتي وهاد تهويش له بس، وإذا هو قد حاله يطلع معي في مناظرة على الهواء في أية قناة يختارها، أنا أتوسط له فيها تكرم عينه بس أتحداه يوافق".

كما أشار إلى خبر نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية أواخر مارس الماضي، عن تدريبات مشتركة في اليونان، جمعت بين القوات الجوية الإماراتية ونظيرتها الإسرائيلية، إلى جانب الولايات المتحدة وإيطاليا والمملكة المتحدة وقبرص، وذكرت الصحيفة أنها "ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الإمارات في التمرين إلى جانب إسرائيل باليونان".

ويشنّ كوهين حملة تغريدات ضد خلفان منذ أيام، بعدما كتب خلفان مغرداً أن "على العرب أن يدركوا هذه الحقيقة، أن إسرائيل لا همّ لها إلا إحداث الدمار للوطن العربي، فهو السبيل الوحيد لكي تبقى مهيمنة".

وعلى الفور رد عليه كوهين قائلاً: "إسرائيل تاج رأسك يا ضاحي خرفان، إذا بتواصل التطاول على اليهود وعلى إسرائيل قسماً سأفتح ملفك وملف زيارتك السرية مع وفد أمني في السنوات الأخيرة إلى إسرائيل، لقد أعذر من أنذر، تغريدة واحدة ضد إسرائيل أو اليهود اعتباراً من الآن وملفك سيفتح".

وتوالى السجال بين الطرفين، حيث زعم خلفان أن حساب كوهين مزوّر ويدار في قطر، فظهر كوهين في تسجيل فيديو، وطالب المسؤول الإماراتي بإجراء مناظرة حية على الهواء، وفي أية محطة تلفزيونية يختارها، وكرر تحديه بقبول المناظرة عدة مرات.

وتباينت ردود فعل النشطاء على مواقع التواصل، رداً على الصحافي الصهيوني، ففي الوقت الذي طالب فيه بعض النشطاء نائب رئيس شرطة دبي، بالرد على كوهين بنفي المعلومة أو تأكيدها، طالب البعض الآخر كوهين بتقديم الدليل على صدق معلومته.

وقال حساب صالح بن زيد @salihbnzeid: "لكنها بالتأكيد قصفت أطفال اليمن هل هذا يحتاج إلى دليل من يقصف أهله وناسه وأشقاءه وجيرانه ليس بعيداً عليه قصف غزه".

وذكر حساب يـزيد الفـراية @yfarraieh1: "لن ينكر وكل الأمة العربية تعلم جيداً أن سقوط فلسطين بين أيديكم كان بمساعدة هؤلاء الخونة والذي جعل منك أيقونة مشهورة هؤلاء العملاء ولو حاربت كل قيادات الدول العربية أنت الفائز بكل السجالات هذا لا يعني أنك على حق بل أنهم خونة وأنتم؟؟؟ تباركت لبعضكم بعض بدم الشعوب العربية".

وأضاف حساب سعيد بن مسعود @max887799: "ضاحي أصله عديم؟؟؟ و؟؟؟ يعني ممكن يطلع ويقول أيوه حصل إخص عليك صديق مافي كويس يا هندي".

وذكر حساب مهند مروان @mohanadko2: ".. مثل القرود إذا تعاركوا أفسدوا الزرع، وإذا تصالحوا أكلوا المحصول??
وعلق حساب رعد المغربي @Ra3dMar: "أولاد الـ ؟؟؟ يتدربون في المسلمين".

وأضاف حساب صالح بن زيد @salihbnzeid: "لا يستطيع نكران ذلك لأنه شارك الإسرائيليين في احتفالية رأس السنة قبل سنتين بأفخم فنادق دُبي".

وقال عبدالهادي الجميل @AbdulHadiAlgmil: "كوهين يقول إن طيار إماراتي شارك بقصف غزة، وهذا ما لا يمكن تصديقه إلا بإثبات".

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.