«الجزيرة للإعلام» يصدر العدد العاشر من «الصحافة»

الدوحة - العرب

الجمعة، 10 أغسطس 2018 03:44 ص

صدر عن معهد الجزيرة للإعلام العدد العاشر من مجلة الصحافة، حيث يحتوي هذا العدد الصيفي على مجموعة من التقارير المنوعة، سلّط أحدها الضوء على الإعلام الرياضي مواكبة للتغطية الإعلامية للدورة الـ 21 من كأس العالم، التي أقيمت مؤخراً في روسيا، عبر مقابلة مع الصحافي الرياضي في «بي إن سبورت» همام كدر، أجراها أحمد حاج حمدو.

وكتبت ندى الأزهري عن تجربتها مع الصحافة الورقية، إثر توقف الطبعة الورقية من جريدة الحياة عن الصدور، بينما تحدث جورج كدر، عن تقارير الفيتشر، واصفاً معدّها بـ «قناص اللحظة ومنقّب عن الذهب».

وناقش العدد قضية التسريبات الصحافية التي قد تكون «أفخاخاً ينصبها بعض الساسة للصحافيين في لعبة سياسية قد يتورط الصحافي بها منساقاً بفضوله»، بقلم أيوب الريمي. في حين، تحدثت مروة علي عن المصادر الصحافية في مصر، وكيف من الممكن أن تكون شراكاً يقع به الصحافي، إن لم يتأكد من صحة الأخبار التي تصله.

ومن كوبا، يطلعنا لويس مانويل بويتل، على وضع الصحافة والصحافيين في ذلك البلد الاشتراكي الذي يحكم قبضته على جميع القطاعات في الدولة، وكيف يحاول الصحافيون الجادّون التسلل من قبضة حكومتهم إلى شبكة الإنترنت غير المتاحة على نطاق واسع في تلك الجزيرة «كوبا».




أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.