تنوّعت بين الجوانب الثقافية والتربوية والترفيهية «عيد النسائي» يختتم اليوم فعاليات «رؤى الصيفي»

الدوحة - العرب

الجمعة، 10 أغسطس 2018 05:19 ص

يختتم مركز عيد النسائي، اليوم الجمعة، فعاليات نادي رؤى الصيفي المخصص لأطفال الروضة وفتيات المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، بعد 3 أسابيع من انطلاقه. ويدعم النادي الصيفي الجوانب الثقافية والتربوية والترفيهية، ويساهم في تشكيل شخصية الفتاة في المجتمع من خلال إحداث تغيير في سلوكياتها وتوجهاتها، بطرح مجموعة من الدورات المهارية والتطويرية المميزة. كما يتضمن ورش عمل تدريبية، إلى جانب أنشطة إبداعية ترفيهية ورحلات. وقد أقيمت فعاليات النادي هذا العام تحت شعار «تميزي بلا حدود».
ويهدف النادي إلى إيجاد حواضن تربوية وسطية للفتيات في قطر، ونشر وغرس القيم الإسلامية الأصيلة في المجتمع، وتعديل سلوك المشاركة من خلال المعايشة والقدوة، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب وصقلها وتنمية مهارات الفتاة المختلفة، وتدريب الفتاة على تحمّل المسؤولية والمشاركة الجماعية.
أنشطة النادي
وشملت فعاليات النادي أنشطة ثقافية ومهارية، كان من بينها ورشة «أدبني ربي»، التي انطلقت من تعليم الأخلاق المنبثقة من ديننا الإسلامي وغرسها في نفوس النشء، وشملت الفعاليات الثقافية قصصاً وعبراً من خلال جلسات نقاشية وورش فنية مسرحية وإنشاد، بالإضافة إلى مسابقات ثقافية وسباحة.
كما نظّم النادي رحلات للأطفال والفتيات شملت برامج ثقافية وتربوية، واستهدفت تعزيز اعتماد كل فتاة على نفسها.
فريق العمل
وأشرف على فعاليات النادي 55 مشرفة، منهن طالبات من المرحلة الثانوية عملن بشكل تطوعي.
يشار إلى أن مركز عيد النسائي يهتم بالعمل الثقافي والاجتماعي، وقد تأسس منذ 20 عاماً، وتخرج من حواضنه التربوية الكثير من الفتيات والأطفال، ومنهن من تشغل مواقع ووظائف مميزة تخدم بها الوطن.
وينقسم العمل في مركز عيد النسائي إلى جزء مهتم بالأطفال؛ حيث روض القرآن التي تعلّم الأطفال القراءة والكتابة والأخلاق الحسنة، قبل الدخول إلى المرحلة الابتدائية.
كما يهتم المركز بتحفيظ القرآن عبر عدد من البرامج، مثل المقرئة الهاتفية، ودبلوم الدراسات الإسلامية وغيرها من البرامج.
وينظم المركز فعاليات للطالبات في المدارس، مثل مسابقة حكايا للقصة، ومعرض كنوز، وغيرها من البرامج التي تتوافق مع رؤية قطر 2030.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.