انطلاق الجولة الثانية من كأس العالم للسباحة فينا 2018

قنا

الخميس، 13 سبتمبر 2018 10:31 م

افتتحت مساء اليوم بمجمع حمد للرياضات المائية الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2018 التي ينظمها الاتحاد القطري للسباحة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

حضر الافتتاح سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة السيد جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية، والسيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والسيد كورنيل ماركوليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي، وعدد من ضيوف البطولة.

وتألقت السباحة المجرية كاتينكا هوسزو في اليوم الافتتاحي، حيث توجت بثلاث ميداليات كان منها ذهبيتان بالإضافة إلى ميدالية برونزية، فيما نجح السباح القطري يعقوب الخليفي في التأهل لنهائي سباق 100 متر فراشة للرجال والذي حل فيه سابعا.

وقد أحرزت كاتينكا هوسزو أولى ذهبيات البطولة بحصولها على المركز الأول في سباق 400 متر حرة للسيدات، فيما نالت الهولندية فمكي هيمسكريك الميدالية الفضية، والصينية تشانزهن زهو الميدالية البرونزية.

وفاز الأمريكي بلاك بيروني بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر حرة للرجال، بينما حصل على الميدالية الفضية البلجيكي لورينز ويرمانس، ونال الميدالية البرونزية الصيني يوهانج وي.

وتوجت الهولندية كيرا توسينت بالميدالية الذهبية لسباق 50 مترا ظهر للسيدات، ونالت الميدالية الفضية مواطنتها رانومي كرومويدجوجو، والميدالية البرونزية المجرية كاتينكا هوسزو.

وأحرز الأسترالي ميشيل لاركين ذهبية سباق 200 متر ظهر للرجال، بينما كانت الميدالية الفضية من نصيب الإسباني مانويل مارتوس والميدالية البرونزية للمجري دافيد فراسزتو .
وأحرزت المجرية كاتينكا هوسزو ميداليتها الذهبية الثانية في سباق 200 متر فراشة للسيدات، وحصلت مواطنتها سوزانا جاكوبس على الميدالية الفضية والجنوب إفريقية كارينا براند على الميدالية البرونزية.
وفاز الأمريكي ميشيل أندرو بذهبية سباق 100 متر فراشة للرجال، ونال الجنوب إفريقي ريان كوتزي الميدالية الفضية، والهولندي ماثيس جوسين الميدالية البرونزية.

وحققت الروسية يوليا افيموفا ذهبية سباق 200 متر صدر للسيدات، بينما نالت مواطنتها فيتالينا سيمونوفا الميدالية الفضية، والإسبانية البا فازكويز الميدالية البرونزية.

وتوج البرازيلي فيليب ليما بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر صدر للرجال، وحصل الهولندي أرنو كامينجا على الميدالية الفضية، والروسي أنتون تشوبكوف على الميدالية البرونزية .

وأحرزت السويدية ساره سوستروم ذهبية سباق 50 مترا حرة للسيدات، فيما نالت الهولندية فمكي هيمسكريك الميدالية الفضية ومواطنتها رانومي كرومويدجوجو الميدالية البرونزية.

وفاز الروسي فلاديمير مورزوف بذهبية سباق 50 مترا حرة للرجال، ونال الأمريكي ميشيل أندرو الميدالية الفضية ومواطنه بلاك بيروني الميدالية البرونزية.

وتتواصل منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2018 غدا، حيث تقام سباقات 400 متر متنوع للسيدات، و1500 متر حرة للرجال، و50 مترا ظهر للرجال، و200 متر حرة للسيدات، و200 متر متنوع للرجال، و100 متر ظهر للسيدات، و50 مترا صدر للرجال، و50 مترا فراشة للسيدات، و100 متر حرة للرجال، و100 متر صدر للسيدات، و200 متر فراشة للرجال، و4100 متر حرة مختلط.

وقد أشاد السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة ورئيس اللجنة المنظمة للجولة الثانية من بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2018 ، بتأهل السباح القطري يعقوب الخليفي لنهائي سباق 100 متر فراشة وقال :" هذا التأهل لم يتحقق من فراغ، وإنما ثمرة عمل سنوات طويلة "، منوها بأن تواجد يعقوب الخليفي في النهائي وسط أبطال عالميين يمثل انجازا كبيرا للسباحة القطرية في هذه البطولة العالمية".

وأضاف الجابر "طموحنا هو أن يكون لدينا في المستقبل سباحون يحصلون على ميداليات، ونحن في الاتحاد القطري للسباحة نعمل ونخطط لذلك من خلال إشراك سباحينا في أقوى البطولات من أجل التنافس مع أبطال العالم، واكتساب الخبرات التي من شأنها تطوير مستوياتهم وتحقيق المزيد من الانجازات في المرحلة المقبلة".
وأبدى رئيس الاتحاد القطري للسباحة سعادته بالحضور الجماهيري الكبير لليوم الافتتاحي وقال :" الحضور الجماهيري كان مميزا سواء في الفترة الصباحية أو المسائية، وهذا يمثل نجاحا للبطولة علاوة على النجاح الفني المتوقع بوجود نخبة أبطال العالم".

من جهته، عبر السباح القطري يعقوب الخليفي عن سعادته بالتأهل لنهائي سباق 100 متر فراشة والحصول على المركز السابع عالميا وقال :"التواجد بين أفضل ثمانية سباحين في العالم والحصول على المركز السابع يمثل إنجازا شخصيا بالنسبة لي باعتبار أن هذه تعد المرة الأولى التي أتأهل فيها لنهائي سباق 100 متر فراشة في كأس العالم، ولذلك فهو إنجاز أتمنى أن أحافظ عليه في المستقبل".

وأشاد يعقوب الخليفي بالمستوى المتميز للجولة الثانية من كأس العالم للسباحة فينا 2018 بالدوحة وقال :" البطولة قوية والمستوى الفني فيها عالٍ جدا، وهذا أمر يزيد من حدّة المنافسة وسعيد لتنافسي وسط هذه الكوكبة من الأبطال العالميين، والذي بالتأكيد سيفيدني من خلال كسب خبرات إضافية".

كما أعربت السبّاحة المجرية كاتينكا هوسزو عن سعادتها لما حققته من نتائج في اليوم الأول من الجولة الثانية لبطولة كأس العالم، وقالت:" البداية كانت جيدة وحققت ثلاث ميداليات رغم قوة المنافسة في مختلف السباقات.. وأتوقع أن تكون المنافسة أقوى في اليومين المقبلين اللذين أطمح فيهما لتحقيق المزيد من الميداليات".

وأشادت بالتنظيم القطري للبطولة، قائلة " إن التنظيم جيد وهذا ليس بغريب على الاتحاد القطري للسباحة الذي عودنا دائما على التميز وتوفير كل سبل الراحة والنجاح للبطولات التي تقام في قطر ".

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.