5 مزايا جديدة في تحديث iOS 12

بوابة العرب- متابعات

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 09:25 ص

بعد طرح آبل نظام iOS 12  جاءت عدة من المميزات في التحديث الجديد، سنعرضها لكم.
 
1- ألبوم الصور

طورت آبل ميزة البحث في تطبيق ألبوم الصور بنظام آي أو إس 12، حيث تصنف صورك إلى أحداث رئيسية تشمل أنشطة وأماكن معينة، كما أصلحت مشكلة التقاط الصور العرضية عند تشغيل الكاميرا بالخطأ.

وتماشيا مع تحديث الكاميرا حسنت آبل التقاط صور الأشخاص بحيث يفصل الشخص عن المشهد عند معالجة الصور. 

2- تقارير الاستخدام
سيوفر نظام التشغيل آي أو إس 12 للمستخدمين ملخصا مفصلا للأنشطة الأسبوعية بحيث يمكنك معرفة الوقت الذي قضيته على الآيفون أو الآيباد، والتطبيقات التي استخدمتها في هذه الفترة، وتعيين مقدار الوقت الذي تريد أن تقضيه على تطبيق معين.

وسيتلقى الآباء تقريرا عن استخدام أطفالهم الهاتف، وسيتمكنون من تحديد أوقات استخدامهم، كل هذا يتم عن بعد عبر تطبيق "مشاركة العائلة".

أما الإشعارات فيجمعها آي أو إس 12 حسب الموضوع أو عنوان الرسائل بحيث يسمح لك بحذف سلسلة الإشعارات كاملة، كما أن ميزة عدم الإزعاج الجديدة سوف تخفي جميع الإشعارات التي تظهر على قفل الجهاز وتحديد وقت معين لهذه الميزة.

3- الأمان والتعرف على الوجه

ميزة التعرف على الوجه غيِّرت بالكامل في نظام آي أو إس 12، ويمكنك الآن إضافة ملفين مختلفين إلى تعريف الوجه، مما يسهل إلغاء القفل.

كما زادت آبل معايير الأمان عند إنشاء كلمات المرور، وذلك بوضع علامة على كلمات المرور المستخدمة سابقا وتذكيرك بعدم إعادة استخدامها.

كما يوفر نظام التشغيل الجديد ميزة ملء الرموز تلقائيا من الرسائل القصيرة للتطبيقات مباشرة.

4- سيري
أضافت آي أو إس 12 ميزة الاختصارات على تطبيق سيري، بحيث يربط التطبيق بأمر معين، كما يستطيع سيري أيضا التكيف مع أنماط السلوك باستخدام الذكاء الاصطناعي.

5- الإيموجي والتطبيقات الجديدة
يجلب نظام التشغيل الجديد المزيد من الإيموجي مثل الشبح والكوالا، ويمكن إنشاء شخصية إيموجي مدمجة مع اختيارات متعددة. 

وأضافت الشركة مؤثرات مرحة على كاميرا تطبيق آي مسج، كما يمكن للمستخدمين تسجيل ما يصل إلى ثلاثين ثانية بدلا من عشر.

كما أضافت آبل تطبيقات جديدة، منها التطبيق الجديد ميجر "measure" الذي يمكنك بسهولة من الحصول على قياسات مباشرة للأشياء حولك.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.