سينما مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض فيلمي رسوم متحركة

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 02:12 ص

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن عرض فيلمين مميزين في 4 أكتوبر الجاري في مسرح متحف الفن الإسلامي، ضمن سلسلة عروض أفلام أجيال.
وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام في تصريح صحافي: «إن سلسلة عروض أفلام أجيال التي تقدمها مؤسسة الدوحة للأفلام تساهم في عرض أفلام المهرجان المميزة على مدار العام، وتوفر فرصة ثانية للجمهور في الدوحة لمشاهدتها. يعرض فيلم «جدران» (2017) للمخرج نيبو فاسوديفان المقيم في قطر، في الرابع من الشهر الجاري، ويليه حلقة نقاشية بحضور المخرج.
تدور أحداث فيلم «جدران» في عالم دنيء بات أشبه بكومة قمامة. تقوم مجموعة من الروبوتات، بشكل منتظم، بإلقاء قطع من القمامة فوق الجدار، لتخوض حرباً بلا هدف وإلى ما لا نهاية. حاز الفيلم على إشادة وتقدير دولي خلال مشاركته في مهرجانات عالمية من ضمنها برنامج «صورة عن قطر» في مهرجان كان السينمائي 2018.
بعد انتهاء الحلقة النقاشية لفيلم «جدران»، يعرض فيلم «الأميرة الصغيرة» (الولايات المتحدة / 1995) للمخرج المعروف ألفونسو كوارون. تدور أحداث هذا العمل العائلي الفانتازي حول فتاة صغيرة مليئة بالحيوية، ومن أسرة ثرية تحاول التأقلم مع حياتها الجديدة في المدرسة الداخلية. استُلهمت القصة من رواية فرانسيس هودجسون بورنت التي تدور أحداثها في الحرب العالمية الأولى وبطلتها سارة كرو، ذات العشر سنوات، والتي يتركها والدها البريطاني في مدرسة داخلية مرموقة في نيويورك لكي يلحق برحلة خارج البلاد. يُعد مخرج الفيلم «كوارون» من أشهر صناع الأفلام المكسيكيين.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.