انطلاق 8 أجيال من "جاكورا XJ" من بريطانيا إلى معرض باريس للسيارات

بوابة العرب- متابعات

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 10:13 ص

تزامن مع معرض باريس لسيارات في فرنسا، احتفلت السيارة السيدان جاكورا XJ بمرور 50 عام على انطلاقها.

وشارك الصانع البريطاني بموكب ضم جميع الأجيال الثمانية من طراز جاكوار XJ وسينطلق هذا الموكب من مصنعها في منطقة كاسل بروميتش بريطانيا إلي المعرض في فرنسا.

وبدأت الشركة بإنتاج الطراز في عام 1968، ويتقدم الموكب أول سيارة تم إنتاجها من هذا الطراز وهي Series I، وينتهي بسيارة جاكوار XJ50 محدودة الإصدار التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام، ويضم الموكب أيضاً سيارات أخرى فريدة من هذه السلسلة مثل Series II كوبيه، و X350 XJR.


وسيقطع الموكب الفاخر مسافة 839 كم (521 ميلاً) ماراً بعدد من الأماكن المهمة بما فيها منشأة جاكوار كلاسيك، ومركز بيستر هيرتيدج، وحلبتا جودوود و لومان اللتين لعبتا دوراً مهماً في تاريخ جاكوار وسلسلة XJ تحديداً، وصولاً إلى معرض باريس للسيارات الذي شهد ظهور سيارة جاكوار XJ Series I لأول مرة في عام 1968.

وكانت الإنطلاقة الأولى لهذه السيارة في معرض باريس للسيارات 1968 عندما كشف مؤسس جاكوار السير وليام ليونز عن رؤيته لسيارة سيدان مزودة بنظام التحكم لسيارة E-type. 

وتأتي عودة جاكوار XJ إلى معرض باريس للسيارات بعد ظهورها فيه لأول مرة قبل 50 عاماً لتكلل سلسلة من الاحتفالات بهذه السيارة الفاخرة التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات السيدان في العالم، والتي لطالما كانت الخيار الأول لدى رجال الأعمال والمشاهير والسياسيين والعائلات الملكية على مدى خمسين عاماً.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.