البعثة القطرية لذوي الاحتياجات الخاصة تختتم مشاركتها غدا بدورة الألعاب الآسيوية البارالمبية

قنا

الخميس، 11 أكتوبر 2018 06:25 م

تختتم البعثة القطرية لذوي الاحتياجات الخاصة غدا الجمعة مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية التي تستضيفها العاصمة الاندونيسية جاكرتا وتستمر حتى يوم 13 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف رياضي يمثلون 43 دولة، ويتنافسون في 18 رياضة مختلفة.
ويخوض كل من بطلي المنتخب القطري لألعاب القوى دبيس خليفة الدوسري ومحمد علي العبد، التحدي الصعب غدا في منافستي رمي الرمح ودفع الجلة، وستكون البداية من خلال مشاركة محمد علي العبد في مسابقة دفع الجلة في فئة " f20 " خلال الفترة الصباحية والتي تقام علي الاستاد الأولمبي الرئيسي بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا.. وفي الفترة المسائية وعلى نفس الاستاد يخوض بطلنا دبيس خليفة الدوسري المنافسات في مسابقة رمي الرمح لفئة " f54".
من جهتها، فازت البطلة القطرية سارة مسعود بالمركز الخامس اليوم في مسابقة رمي الرمح لفئة " f33" ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية البارالمبية.
وحققت سارة مسعود في مسابقة اليوم رقما قدره 8 أمتار و72 سم، وكانت قد فازت بالميدالية الفضية في منافسات دفع الجلة لفئة " f33" في البطولة.
يذكر أن البطلة القطرية سارة مسعود حققت الميدالية الفضية في دفع الجلة للسيدات في الأولمبياد البارالمبية ريو 2016، كما دخلت التاريخ كأول لاعبة قطرية تحقق ميدالية بارالمبية للسيدات في تاريخ قطر.
كما حقق البطل القطري عبدالقادر عبدالرحمن اليوم المركز الثامن من بين 12 متسابقا شاركوا في منافسات رمي الرمح لفئة " f33" مسجلا رقما قدره 24 مترا و59 سم.
وكان عبدالقادر عبدالرحمن حقق العديد من الإنجازات والبطولات ويعد أول لاعب قطري يحقق ميدالية بارالمبية في تاريخ قطر عندما فاز بالميدالية الفضية في رمي الجلة في ألعاب ريو 2016.
كما حقق الميدالية الذهبية في رمي الجلة في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي استضافتها لندن في 2017، بالإضافة إلى ذهبية الألعاب الآسيوية إنشون 2014.
وأكد حسن بوثلجة مدرب منتخب ألعاب القوى أن النتيجة التي حققها بطلنا عبدالرحمن عبدالقادر اليوم في منافسات رمي الرمح كانت متوقعة، خاصة أن الاختصاص الأول لعبدالرحمن هو منافسات دفع الجلة.
وقال بوثلجة إن الحالة الفنية التي يمر بها عبدالرحمن عبدالقادر لا تمكنه من تحقيق ميدالية ملونة، خاصة أنه أجرى عملية تغيب بسببها عن التدريبات لفترة وصلت الى خمسة أشهر..مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد برنامج إعداد بدني جديد للبطل القطري عبدالرحمن عبدالقادر من أجل الاستعداد لبطولة العالم القادمة بعد عام تقريبا.
وتابع :" نأمل خلال هذه الفترة أن يستعيد بطلنا مستواه البدني والفني من أجل تحقيق ميدالية في هذه المنافسات في ظل التقدم الكبير الذي تشهده المنافسات في هذه الفئة".

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.