افتتاح أول مركز لتأشيرات دولة قطر في الخارج في سريلانكا

قنا

الخميس، 11 أكتوبر 2018 07:50 م

افتتح هنا اليوم أول مركز لتأشيرات قطر في الخارج وذلك في إطار جهود دولة قطر الرامية لتسهيل وتبسيط إجراءات استقدام الوافدين للعمل.

ويأتي هذا المركز ضمن مجموعة من المراكز التي سيتم افتتاحها خلال الأشهر القليلة المقبلة في ثماني دول تعد أكثر الدول مصدرة للعمالة إلى دولة قطر.

وشهد حفل تدشين المركز بسريلانكا، عدد من السادة المسؤولين بدولة قطر وجمهورية سريلانكا، وأعضاء السفارة القطرية، إضافة إلى مندوبي وسائل الإعلام المختلفة.

وينفذ مشروع مراكز تأشيرات قطر في الخارج بالتعاون بين وزارات الداخلية، والتنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية، والصحة العامة، والخارجية.

وقال سعادة السيد راشد بن شفيع فهيد المري سفير دولة قطر لدى جمهورية سريلانكا، في كلمة خلال حفل التدشين، إن هذا المركز وغيره من المراكز التي ستفتتح خلال المرحلة المقبلة، يحقق العديد من المزايا مثل تسريع وتبسيط إجراءات العامل الوافد، وفق معايير عالمية، ستتم متابعتها من قبل الجهات المعنية داخل قطر.

بدوره، قال اللواء محمد أحمد العتيق مدير عام الجوازات، إن مركز تأشيرات قطر بسريلانكا هو أول مركز لدولة قطر بالخارج ومهمته تسهيل جميع إجراءات الحصول على الإقامة في دولة قطر من ناحية الفحص الطبي والأدلة الجنائية والبصمات مما يتيح للوافد مباشرة العمل فور دخوله البلاد.

إلى ذلك، قال السيد محمد حسن العبيدلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، "نحتفل اليوم بافتتاح أول مركز لتأشيرات قطر بالخارج وهو مشروع كبير جدا، وخطوة مهمة ضمن سلسلة من التشريعات والإجراءات والقوانين التي قامت بها الدولة مؤخرا لتعزيز حقوق العمال الوافدين إلى دولة قطر".

وأضاف "بالنسبة للعمال الوافدين سيتمكنون من التحقق من عقد العمل ويطلعون عليه وعلى بنوده قبل التوقيع عليه، وستكون لديهم نسخ عند قدومهم لدولة قطر لأول مرة".

وأكد الرائد عبدالله خليفة المهندي، مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بالإدارة العامة للجوازات أن "هذا المركز يأتي في إطار حرص دولة قطر على حماية حقوق الوافدين إلى أراضيها وتسهيل إجراءات عملهم"، مضيفا أن هذه الخطوة تعكس مدى حرص دولة قطر على ضمان حماية وسلامة الوافدين في ظل إجراءات استقدام مبسطة وفعالة.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات كمزود للخدمات التي تقدمها مراكز تأشيرات قطر بالخارج، وهو ما سيمكن من إتمام إجراءات الاستقدام، عبر قناة واحدة، بما يضمن تسهيل كافة الإجراءات، ويختصر الوقت والجهد.

وأوضح مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام أن المركز الذي تم تدشينه سيشرف على توفير الخدمات التالية، (التقاط البصمات للعامل الوافد، تسجيل البيانات الحيوية، إجراء الفحوصات الطبية، وتوقيع عقد العمل).

وحول آلية سير الإجراءات، أوضح أن المركز سيمكن كلا من المستقدم، والعامل الوافد، من القيام بدوره بدقة عبر نظام استقدام متكامل، وذلك بعد القيام بعملية التسجيل من طرف المستقدم عبر موقع وزارة الداخلية واستصدار الرقم المرجعي للوافد لإنجاز إجراءاته من خلال المركز.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.