جامعة قطر تنظِّم معرض أسفار في نسخته الثانية

الدوحة - بوابة العرب

الخميس، 11 أكتوبر 2018 07:55 م

نظم قسم التعليم الدولي والتبادل الطلابي بإدارة الأنشطة الطلابية معرض أسفار (معرض الرحلات والبرامج الطلابية الدولية) في نسخته الثانية، ويجسد المعرض مفهوم التبادل العلمي والثقافي بين طلبة وطالبات جامعة قطر والدول الشقيقة والصديقة حول العالم.

وشارك في المعرض مجموعة من طلاب وطالبات جامعة قطر اللذين شاركوا في مختلف البرامج والرحلات الدولية (كالمؤتمرات، والدورات التدريبية، والمسابقات، وإجراء وعرض الأبحاث، والتدريب العملي والبرامج الصيفية والترفيهية وغيرها) خلال العام الأكاديمي 2017 – 2018، حيث شاركوا بتجاربهم وخبراتهم وإنجازاتهم على الصعيد الدولي مع جميع منتسبي جامعة قطر وخاصة الطلاب المهتمين بالرحلات الدولية.

وحضر المعرض مجموعة من سفراء الدول التي قام طلاب الجامعة بزيارتها خلال العام الأكاديمي إلى جانب مجموعة من كبار الشخصيات والمؤثرين على الساحة المحلية والاجتماعية.

وفي تصريحٍ لهُ، قال الدكتور عبد الله اليافعي، مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات متحدثًا عن الرحلات والبرامج الطلابية الدولية: "تعمل هذه الفعالية على توعية زوار المعرض بنوعية البرامج والخدمات التي تقدمها جامعة قطر ومدى أهميتها على تطوير وصقل مهارات الطلبة وكيف أنَّ المشاركات الخارجية تعزِّز من دور دولة قطر على الساحة العالمية كما تثري معرفة المشاركين فيها بمختلف الثقافات الأخرى".

وأكدت ندى العمادي، مدير الأنشطة الطلابية: "يُسهم هذا المعرض في تحفيز الطلبة الذين شاركوا في الرحلات الدولية على استحضار خبراتهم السابقة وعرضها لزملائها بطريقة شيقة ومبتكرة مع تسليط الضوء على أهميتها وكيف أدت هذه التجارب المختلفة على توسيع مداركهم وكيف أثرت على أدائهم الأكاديمي وغير الأكاديمي".

وقالت دينا محمود من إدارة الأنشطة الطلابية عن الدور الذي تلعبه هذه الأنشطة المختلفة التي تقدمها جامعة قطر على الصعيدين الأكاديمي وغير الأكاديمي وخاصة معرض أسفار (معرض الرحلات والبرامج الطلابية الدولية) وأضافت أن المعرض يصحبه مجموعة من الأنشطة التفاعلية والتحفيزية للطلاب كتكريم أفضل ثلاث أجنحة مشاركة.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.