في صالات السينما هذا الأسبوع «مولد نجمة»: سلبيات الشهرة.. وأثر الإدمان في الفنان

عبد الرحمن نجدي

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 01:12 ص

بعد كل عقدين من الزمان، تقوم هوليوود بإنتاج طبعة جديدة من فيلم «مولد نجمة»، فيلم الليلة الذي حققه الممثل والمخرج برادلي كوبر، وتشاركه البطوله ليدي غاغا لديه الكثير من القواسم المشتركة مع الطبعات السابقة، وتروي قصته العلاقة المضطربة بين فنان يتطور وآخر ينهار، يضم الفيلم مجموعة من أغاني الحب الفريدة،
الزناد المميت
DEAD TRIGGER

النـــوع: رعب، أكشن
الزمــن: 91 دقيقة
البطولة: دولف لندغرين، أوتو ريزر
الإخـراج: سكوت وايندهاوزر
التصنيف: R 18
فيلم رعب وأكشن من (فولتيدج بيكشرز)، افتتح عروضه في مهرجان موسكو السينمائي الدولي الأخير، وتتمحور حبكته حول فيروس قاتل أودي بحياة ملايين البشر، وتحويل عشرات الآلاف إلى مخلوقات خطيرة ومتعطشة للدماء (زومبي) تبتكر السلطات لعبة فيديو (Dead Trigger) لاصطياد تلك المخلوقات المتعطشة للدماء. الفيلم من إخراج الأميركي سكوت وايندهاوزر (شرطة ولصوص) وبطولة نجم الأكشن دولف لندغرين (المرتزقة).

مولد نجمةA STAR IS BORN

النـــوع: دراما، موسيقي
الزمــن: 135 دقيقة
البطولة: ليدي غاغا، برادلي كوبر
الإخراج: برادلي كوبر
التصنيف: R
دراما موسيقية لواحدة من أكثر القصص إعادة في هوليوود من (وارنر بيكشرز، مترو غولدين ماير) بميزانية مقبولة (36 مليون دولار). افتتح الفيلم عروضه في مهرجان البندقية السينمائي الأخير، وشارك في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي وافتتح عروضه في أميركا في 5 أكتوبر الحالي. الفيلم من بطولة وإخراج الممثل الطموح برادلي كوبر، ويلعب دور موسيقي متمرس يتخلي عن حلمه لإعادة اكتشاف مغنية متعثرة (ليدي غاغا).

الشاهد الأخيرTHE LAST WITNESS

النـــوع: دراما
الزمــن: 97 دقيقة
البطولة: أليكس بيتفير،
روبرت فيكيويتز
الإخراج: بيوتر سكوبياك
التصنيف: R
دراما تاريخية مؤثرة من إنتاج بريطاني- بولندي مشترك (مومنتوم سينما)، تستند إلى أحداث مروّعة من حقبة الحرب الثانية، وتروي قصة حقيقية من حقبة الحرب الثانية عن واحدة من أبشع عمليات الإعدام الجماعية المروّعة في التاريخ المعاصر؛ حيث تم إعدام 22.000 من أفراد الجيش البولندي في معسكر كوزلسك لأسرى الحرب من قبل الشرطة السرية الخاصة بالاتحاد السوفيتي (سابقاً) بعد توصية من رئيس المفوضية الشعبية للشؤون الداخلية (NKVD). وتمت موافقة جوزيف ستالين عليها. وتم الإعدام في غابة كاتين (تبعد عن مدينة سموليسك بحوالي 19 كم). نال الفيلم مراجعات إيجابية من نقاد السينما (6 من 10) درجات. ونزل في صالات السينما الأميركية في 29 مايو 2018.


قصص الأشباحGHOST STORIES

النــوع: رعب
الزمـن: 98 دقيقة
البطولة: أندي نايمان،
بول وايتهاوس
الإخراج: جيرمي دايسون،
أندي نايمان
التصنيف: R

بيكيا: (مصري)BEKIYA

النــوع: كوميديا
الزمـن: 99 دقيقة
بطولة: محمد رجب، أيتن عامر
الإخراج: محمد حمدي،
جاسمين عرفة
التصنيف: PG

أوقات عصيبة في فندق الرويالBAD TIMES AT El ROYAL

النـــوع: دراما، غموض
الزمــن: 141 دقيقة
البطولة: جيف بريدجز،
كريس هيمسورث
الإخراج: درو غودارد
التصنيف: R
فيلم دراما وغموض من (استوديوهات فوكس للقرن العشرين) بمجموعة كبيرة من نجوم الصف الأول في هوليوود (جيف بريدجز - 1949، كريس هيمسورث - 1983، داكوتا جونسون - 1989، جون مهم - 1971، سينثيا أريفو - 1987، نك أفرمان - 197). وتتمحور أحداث الفيلم حول مجموعة من الغرباء كل منهم بسر دفين، يلتقون في فندق رويال تاهو (وهو فندق ذو ماضٍ مظلم)، وعلى مدار ليلة عصيبة سيكون أمام أي شخص فرصة للخلاص قبل أن يذهب لمصيره. الفيلم من إخراج الأميركي درو غودارد - 1975 (كوخ في الغابة). افتتح عروضه في مهرجان «فانتاستك فيست» في أوستن تكساس، ونال مراجعات إيجابية من كتاب السينما (76 %).


الأميرة والتنين
THE PRINCESS & THE DRAGON
النــوع: رسوم متحركة
الزمـن: 75 دقيقة
أصوات: أرينا ميرفا،
أني لارك
الإخراج: مارينا نفيدوفا
التصنيف: PG
فيلم رسوم متحركة من السينما الروسية، تتمحور أحداثه حول أميرة صغيرة ترعرت في قصر الساحر بالتازار مستشار القيصر، وفي اليوم الذي بلغت فيه سن السابعة من عمرها، وجدت كتاباً سحرياً في المكتبة الملكية قام بنقلها إلى بلاد العجائب، لتعيش تجربة ساحرة وغنية مع تنانين مسالمة ومخلوقات رائعة. الفيلم من إخراج الروسية مارينا نفيدوفا (ماشا والذهب). نزل الفيلم في صالات السينما الروسية في 23 أغسطس الماضي وحصد (1.481.790) دولار. وينزل في صالات السينما الأميركية والأوروبية في 11 أكتوبر الحالي.


زرافتيMY GIRAFFE


النــوع: رسوم متحركة
الزمـن: 74 دقيقة
أصوات: ليا مدي فيراس،
مارتيجين فيشر
الإخراج: بربارا بريدرو
التصنيف: PG
فيلم رسوم متحركة مدهش للأطفال وعائلاتهم من إنتاج هولندي وبلجيكي وألماني مشترك (ليمنغ فيلمز). يستلهم حبكته من واحدة من أغاني الحضانة الأكثر شعبية في هولندا (My Giraffe)، وتدور حول الصبي الصغير باترسون الذي وُلد في اليوم نفسه مع الزرافة راف، لأن جده هو حارس الحديقة، وأصبح منذ طفولته يقضي كل وقته تقريباً مع الزرافة راف، وحينما وصل باترسون إلى سن المدرسة، يكتشف أن الحيوانات غير مسموح لها بدخولها، يتمتع باترسون بالمدرسة مع الوقت وتكوين صداقات جديدة، ولكنه رغم ذلك يفتقد صحبة (راف) ويضع خطة مثيرة لاصطحابه للمدرسة وتقديمه لأصدقائه الجدد. الفيلم من إخراج الهولندية باربرا بريدرو (1962) ونزل في صالات السينما في 4 أكتوبر الحالي.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.