الكشف عن طرازات جديدة خلال النسخة 8 من #معرض_قطر_للسيارات

الدوحة - قنا

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 09:31 م

أكد السيد أحمد العبيدلي مدير المعارض في الهيئة العامة للسياحة أنه سيتم الكشف عن عدد من الطرازات الجديدة من السيارات خلال النسخة الثامنة من معرض قطر للسيارات الذي سينطلق بعد غد الأربعاء ويستمر على مدى خمسة أيام.

وأضاف السيد أحمد العبيدلي خلال تصريحات صحفية اليوم، أن أهم ما يميز نسخة هذا العام من معرض قطر للسيارات هو المحتوى والمشاركون من الشركاء المحليين حيث إن هناك مبادرة جديدة سيتم إطلاقها في المعرض تحث على الأمن والسلامة مع إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور بالإضافة لوجود أجهزة جديدة للكشف عن جودة السيارات عن طريق شركة مواصلات.

واعتبر أن أهم ما يميز نسخة 2018 من المعرض هو المحتوى حيث يشارك في تنظيم نسخة هذا العام مركز مواتر كما ستتوافر للزوار محلات لعشاق رياضات البر واكسسوارات السيارات إلى جانب وجود منطقة للسيارات الكلاسيكية والقيادة الافتراضية.

وبالنسبة إلى إمكانية احتواء المعرض على ما يعرف بأول سيارة كهربائية قطرية الصنع أوضح العبيدلي أن التجهيزات للمعرض تمت قبل الإعلان عن هذه السيارة وأن النسخة المقبلة قد تكون فرصة أكبر لعرض تلك السيارة بعد أن تكون تحولت إلى أرض الواقع، مؤكدا على أن المعرض بمثابة منصة مميزة وعالمية لانطلاق السيارات.

وتوقع مدير المعارض في الهيئة العامة للسياحة أن يكون هناك إقبال كبير على المعرض، مؤكدا أن المعارض التي تشارك الهيئة في تنظيمها لها حضور جماهيري فعال وكبير وخصوصا إذا ما تعلق الامر بقطاع مثل السيارات والذي له شعبية كبيرة لدى المواطنين والمقيمين في قطر.

وحول تنظيم المعرض كل عامين أفاد بأن قرار تنظيم معرض قطر للسيارات كل عامين بدلا من كل عام جاء بعد قيام الهيئة باستفتاء الوكالات المحلية وشركات السيارات العالمية، ومتابعة رزنامة معارض السيارات العالمية من أجل التركيز على الهدف الأساسي من المعرض وهو الحرص على عرض أحدث الطرازات من الفئات المختلفة من السيارات.

وبشأن أداء قطاع المعارض أجاب العبيدلي أن مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات سيشهد الربع الأخير من العام الحالي استضافة نحو 17 معرضا ليصل إجمالي عدد المعارض المقرر تنظيمها في قطر خلال العام الحالي إلى 133 معرض.

من جانبه، قال السيد أحمد الملا المدير العام لشركة فيرا قطر  المشاركة في تنظيم معرض قطر للسيارات، إن النسخة الحالية تشمل كثيرا من الأنشطة المصاحبة للمعرض سواء من جانب مواتر أو أنشطة أخرى، في ظل وجود نحو 20 عارضا في المعرض وإطلاقات جديدة سيتم الإعلان عنها.

وأضاف الملا أن الشركة قامت بالنقاش مع كل العارضين بعد النسخة الماضية واستمعت لآرائهم ومطالبهم واقتراحاتهم حيث تم أخذها في الاعتبار خلال النسخة الحالية لتلافي أي أخطاء حدثت في النسخة الماضية.

وأشار إلى أن الشركة سعت لتوفير فرص ملائمة للعارضين واتخاذ اللازم لتذليل أية عقبات أمامهم بما يعمل على مساعدتهم على جذب أكبر عدد ممكن من الزوار للمعرض.

يذكر أن معرض قطر للسيارات في نسخته السابعة شارك بها أكثر من 27 شركة عارضة و15 شريكا.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.