الإعلان عن تشكيل أول مجلس أمناء لجامعة كالجاري في قطر

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 04 نوفمبر 2018 02:09 م

أعلنت دولة قطر رسميًا عن تشكيل أول مجلس أمناء لجامعة كالجاري في قطر، وذلك بعد إنشاء هيكل إداري جديد في وقت سابق من هذا العام في أعقاب توقيع اتفاقية تعاون لخمس سنوات بين دولة قطر والجامعة.

وبعد مرور أحد عشر عامًا على بدء عملياتها، تعتبر جامعة كالجاري في قطر الجامعة الكندية الوحيدة في البلاد والمزود الوحيد لشهادات الماجستير والبكالوريوس في التمريض فيها.

 وللمرة الأولى في تاريخ الجامعة في قطر، اجتمع أعضاء المجلس من كل من قطر وكندا في الدوحة هذا الأسبوع لمناقشة العمليات الحالية والخطط الاستراتيجية المستقبلية للجامعة، بما في ذلك الخطوات المقبلة لدعم تحقيق الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018 -2022 في قطر.

وقال الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس أمناء جامعة كالجاري في قطر: "يعتمد مستقبل الرعاية الصحية في قطر على وجود قوة عاملة تضم ممرضات وممرضين حاصلين على تعليم مميز، وجامعة كالجاري في قطر تقدم ذلك الاحتياج من خلال شهادات التعليم العالي في التمريض.

 يقدم الممرضون والممرضات مساهمات هامة للمجتمع سواء لمرضاهم أو لأسرهم، كما إنهم العناصر المحفزة التي تقود التحول في نظام الرعاية الصحية، ولذلك فإن تحقيق أهداف الرعاية الصحية في قطر يتطلب تعليم المزيد من الممرضين والممرضات ودعم تطوير الطواقم الموجودة حاليًا. وجامعة كالجاري في قطر تتولى مسؤولية تعليم قادة التمريض الذين سوف يساعدوننا في بلوغ هذه الأهداف".

وكانت الدكتورة درو مارشال، المدير ونائب الرئيس الأكاديمي في جامعة كالجاري واحدة من بين ثلاث من كبار ممثلي الجامعة الذين حضروا من كندا للمشاركة في هذا الاجتماع الافتتاحي. وقالت مارشال: "إن تأسيس مجلس الأمناء هو خطوة هامة وضرورية نحو الأمام بالنسبة لجامعة كالجاري في قطر.

 تتمتع جامعة كالجاري بتاريخ عريق من التميز الأكاديمي في كندا وحول العالم، ونحن متحمسون للمساهمة في تطوير مجال التمريض في قطر من خلال تقديم برامج أكاديمية تسهم في تحقيق ذلك".

وتضم لائحة أعضاء مجلس الأمناء الذين عيّنتهم دولة قطر كلًا من الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني، رئيس المجلس ورئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للسرطان؛ والدكتور أسماء آل ثاني، عميد كلية العلوم الصحية ومدير مركز البحوث الحيوية الطبية بجامعة قطر؛ والدكتور خالد العلي، مدير إدارة شؤون مؤسسات التعليم العالي بوزارة التعليم والتعليم العالي ومشرف الوحدات الإدارية لوكيل الوزارة المساعد للتعليم العالي؛ والدكتورة نبيلة المير، نائب رئيس مجموعة الرعاية الصحية المستمرة بمؤسسة حمد الطبية ومسؤولة شؤون التمريض في وزارة الصحة العامة. 

فيما شملت لائحة أعضاء المجلس الذين عيّنتهم جامعة كالجاري كلًا من الدكتورة درو مارشال، المدير ونائب الرئيس الأكاديمي في جامعة كالجاري؛ والدكتورة ساندرا ديفدسون، عميد كلية التمريض؛ وكارين جاكسون، المستشار العام. 









أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.