انعقاد مؤتمر القيادة الطلابية الرابع بجامعة قطر نوفمبر الجاري

قنا

الأحد، 04 نوفمبر 2018 05:12 م

تعقد بجامعة قطر يومي 17 و18 نوفمبر الجاري فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر القيادة الطلابية (تقدم)، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني.

ويهدف المؤتمر إلى توفير فرصة للتواصل مع الطلبة من مختلف الجامعات والكليات من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وتعزيز الحوار حول أهمية تنمية المهارات القيادية لدى الطلبة، وعرض تجارب لبعض الشخصيات الناجحة .

كما يهدف المؤتمر إلى خلق بيئة تفاعلية تركز على تنمية المهارات القيادية لدى الطلبة من خلال تقديم الدورات التدريبية التطبيقية المختلفة في مجال القيادة مما يمكن الطلبة من تطوير مجموعة من المهارات مثل التواصل الفعال، والعمل الجماعي، وقيادة التغيير، وحل المشاكل وتحفيز الآخرين بالإضافة تعزيز الوعي والالتزام نحو المواطنة الفعالة والمسؤولية الاجتماعية.

وقال الدكتور عبد الله اليافعي مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات بجامعة قطر خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، إن مؤتمر القيادة الطلابية "تقدم" يشكل فرصة مميزة لإكساب الطلبة المهارات القيادية الأمر الذي يؤهلهم للنجاح في حياتهم بشكل عام وفي حياتهم المهنية بشكل خاص.

ولفت إلى أن انعقاد المؤتمر في رحاب جامعة قطر يعكس التزام الجامعة المستمر تجاه طلبتها بتقديم فرص متعددة لتطوير مهاراتهم وخبراتهم وذلك تماشياً مع رؤيتها التي تهدف إلى تخريج جيلٍ من القادة الأكفاء للإسهام في دفع عجلة التنمية في البلاد وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030 وركائزها المتصلة بالتنمية الاجتماعية والبشرية.

وقدم عدد من طلبة الجامعة، وممثلو الجهات الراعية خلال المؤتمر الصحفي تفاصيل حول برنامج مؤتمر (تقدم) وما يتضمنه من محاضرات وورش تدريبية للمشاركين من مختلف الجامعات في قطر وعدد من الجامعات في دول مجلس التعاون والدول العربية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.