في الحلقة 122 غدا .. "أرطغرل" ينطلق لتأسيس الحلم التركي في الموسم الأخير

الدوحة - بوابة العرب

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 06:03 م

ذكرت وسائل إعلام تركية أن موعد الحلقة الأولى من الموسم الجديد ستكون غدا الأربعاء ، بعد أشهر من الانتظار. وتبث قناة TRT1 التركية الرسمية، غدا ، الحلقة الأولى من السلسلة الشهيرة في موسمها الخامس، بعد طول انتظار، لاستكمال عمليات التصوير في ديكورات جديدة، وبكادر من الممثلين، 95% منهم من الوجوه الجديدة.

في الموسم الجديد، الذي سيكون الأخير للمسلسل، يستقر أرطغرل، الذي يجسد دوره الفنان الشهير إنغين ألتان دوزياطان، بمنطقة "سوغوت" حيث توفي لاحقا، وقبره موجود فيها، وأبناؤه بلغوا عمر الشباب، لتستقر أمور حكمه، ويؤسس هناك لحكم ابنه عثمان، وانطلاق السلطنة العثمانية العظمى.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، في القرن 13م، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

وفي سياق ذي صلة، أعلن منتج مسلسل "قيامة أرطغرل"، محمد بوزداغ، أن مسلسله الجديد "قيامة عثمان غازي"، الذي يتناول حياة مؤسس الدولة العثمانية، عثمان بن أرطغرل، سيبدأ عرضه العام المقبل بعد انتهاء سلسلة "قيامة أرطغرل"؛ حيث سيكون الموسم الخامس هو آخر مواسمه.

يذكر أن عدد مشاهدي مسلسل "قيامة أرطغرل" الشهير حول العالم بلغ 3 مليارات تابعوا المواسم الأربعة للمسلسل الذي تم بثه بـ25 لغة، وفي أكثر من 85 بلدا من مختلف قارات العالم.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.