ارتفاع عدد محطات وقود إلى 76 بعد تدشينها لمحطتين جديدتين

قنا

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 06:10 م

افتتحت قطر للوقود وقود محطتين جديدتين إحداهما ثابتة في منطقة الغرافة، والأخرى متنقلة في بوفسيلة، ليصل عدد محطاتها الإجمالي إلى 76 محطة ثابتة ومتنقلة.

وبهذه المناسبة، صرح المهندس سعد راشد المهندي، الرئيس التنفيذي للشركة اليوم، أن افتتاح محطة وقود الغرافة -2، جاء لتلبية احتياجات السكان والعملاء، مؤكدا أن افتتاح هذه المحطة الجديدة من شأنه أن يترجم خطط وقود الطموحة في توسيع شبكة محطاتها وتسهيل الوصول إليها، كما يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد للمنتجات البترولية في السوق المحلية، وضمان توفير منتجات وخدمات عالية الجودة لجميع العملاء في أنحاء الدولة.

كما أكد على أن وقود قامت في الآونة الأخيرة بتسريع وتيرة أعمال بناء المحطات لأجل تعزيز خدمة العملاء، معربا عن شكر وقود وتقديرها لكل الجهات ذات العلاقة التي ساهمت وتساهم في إنجاز مشروعاتها الحيوية.

وأضاف المهندي بأن قطر للوقود تشرف حاليا على تنفيذ 21 محطة وقود جديدة، من المتوقع أن يتم تشغيل عدد كبير منها خلال العام الجاري.. مشيرا إلى وجود 9 محطات في مرحلة المناقصة، وعدد 14 محطة في مرحلة التصميم.

وبيَّن أنه تم افتتاح محطة واحدة متنقلة في بوفسيلة تعمل لخدمة عملاء الديزل.. مشيرا إلى أنه سيتم إلغاء مضخات تزويد الديزل في محطة وقود بوفسيلة وتحويلها فيما بعد الى الجازولين، وذلك لمقتضيات تعزيز خدمة العملاء والحد من الازدحام.

وفي ختام تصريحه أوضح المهندي أن لقطر للوقود خطة استراتيجية تهدف إلى زيادة العدد الإجمالي للمحطات العاملة إلى 130 محطة ثابتة ومتنقلة بحلول عام 2020.

وتبلغ مساحة محطة الغرافة -2 (15000 متر مربع)، وتحتوي على 4 خطوط تتضمن 12 مضخة لتعبئة الوقود لخدمة مرتادي منطقة الغرافة والمناطق المجاورة لها، وقد تم زيادة عدد المضخات للتعزيز من جودة الخدمة وتقليل الزحام الناتج عن إغلاق كثير من المحطات الاهلية في الآونة الأخيرة.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.