أفلام عالمية متنوعة تعرضها صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع

الدوحة - قنا

الخميس، 08 نوفمبر 2018 11:03 ص

تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع، مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض بأنحاء العالم.
وتتنوع الأفلام بين الدراما والأكشن والرعب إلى جانب أفلام المغامرة والرسوم المتحركة للأطفال، والتي يقوم ببطولتها مجموعة من نجوم السينما العالمية.
ومن الأفلام المتوقع حصولها على أفضلية المشاهدة هذا الأسبوع فيلم الدراما والموسيقى بوهيميان رابسودي وهو من بطولة رامي مالك ولوسي بوينتن وبن هاردي، ومن إخراج برايان سينجر .
ويتناول الفيلم الذي بلغت تكلفة إنتاجه 52 مليون دولار أمريكي قصة أغنية (بوهيميان رابسودي) التي كتبها فريدي مركيوري، وغنتها فرقة Queen الإنجليزية لموسيقى الروك، حيث كان فريدي عضوًا بالفرقة، ويوثق الفيلم أحداث السنوات التي قادت فرقة Queen لظهورها الأسطوري بالحفلة الموسيقية التابعة لإذاعة (Live Aid) عام 1985. والفيلم من إنتاج مشترك بين تونتيث سينتشوري فوكس وريجنسيز إنتربرايز وجي كي للأفلام وتريبيكا للإنتاج وكوين للأفلام.
ومن ضمن الأفلام المعروضة فيلم الأكشن والرعب "أوفرلورد" الذي تدور قصته حول جنديين أمريكيين خلف خطوط العدو في يوم عملية الإنزال في نورماندي خلال الحرب العالمية الثانية، حيث يتم إسقاط جنديين أمريكيين من جنود المظلات خلف خطوط العدو، لتنفيذ مهمة حاسمة لنجاح الغزو، لكن مع اقترابهما من هدفهما بدآ يدركا أن هناك المزيد في هذه القرية التي تحتلها القوات النازية وأن هذه ليست عملية عسكرية بسيطة، وخاصة عندما يجدا أنفسهما يقاتلا ضد قوى خارقة للطبيعة كجزء من تجربة نازية. والفيلم من إخراج جوليوس أفيري وبطولة بوكيم وودبين ووايت راسل وبالوي إسبايك وإيان دي كايستكر.
كما تشهد شاشات السينما هذا الأسبوع فيلم الرسوم المتحركة والمغامرة "ذا غرينش" الذي تتمحور قصته حول غرنيش الشهير الغاضب الذي يعيش في عزلة داخل كهف على جبل كرمبيت برفقة كلبه المخلص ماكس، ويخطط غرنيش لتدمير عيد الميلاد لقاطني القرية المجاورة لـ(هوفيل).
وقام كل من يارو تشيني وسكوت موسير بإخراج الفيلم، ولعب دور البطولة بنديكت كومبرباتش وكاميرون سيلي وفاريل ويليامز وكينان تومبسون . 
ومن ضمن أفلام الدراما والسيرة الذاتية سيعرض فيلم "ايه برايفت وار" وهو من بطولة روزاموند بايك وجايمي دورنان وستانلي توتشي ورعد الراوي، و إخراج ماثيو هاينيمان .
وتدور قصته حول واحدة من أشهر مراسلي الحروب وهي الأمريكية ماري كولفين، فهي شخصية لا تعرف الخوف، كما أنها متمردة وتدفع بنفسها للخطوط الأمامية للصراعات في جميع أنحاء العالم لإعطاء صوت لمن لا صوت لهم.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.