عبر وسم #خطاب_الأمير_للشورى: مغردون: قطر عصية على الانكسار.. وأكثر عزماً على بناء المستقبل

محمود مختار

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 05:32 ص

«قطر أكثر قوة وريادة.. ومجلس خليجي أكثر عجزاً وفشلاً».. بهذه الكلمات تحدّث مغردو موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عبر وسم #خطاب_الأمير_للشورى، عن رسائل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، خلال خطابه السامي بمجلس الشورى. وأكدوا، عبر الوسم أن خطاب صاحب السمو تحدّث عن ركائز دولة قطر داخلياً وخارجياً، وثباتها على سيادتها واستقلالية قرارها؛ لافتين إلى أن دولة قطر ليست فقط عصية على الانكسار وإنما ثبتت قوة عزمها في بناء مستقبل مزدهر.
قال المغرد ناصر المالكي @nasserqt: «#خطاب_الأمير_للشورى خطاب الأمان والاعتماد على النفس، خطاب القوة والاستقرار والثقة بالنفس، خطاب الشعور بالشعوب والقضايا الأخرى، خطاب الحكمة والوضوح والتعامل بالأخلاق، خطاب الأمن السياسي والاقتصادي والعسكري والاجتماعي، وفقك الله سيدي #تميم_بن_حمد لما يحبه ويرضاه، ونحن معك على العهد باقون».
من جهته، قال المغرد حمد جاسم - الحمد لله ‏ @hamad_jassim: «في كل خطاب تجد الجديد والتجديد والتقدم والازدهار والخطط التنموية الناجحة للوطن والمواطن ليس مجرد خطاب فحسب بل نصائح مباشرة وعتب محب لأمته وسطر ما في قلبه من حب لـ #قطر وشعبها وللأمة وردة فعل القطريين بأخلاقهم المعروفة عنهم وفيت وكفيت يابوحمد #خطاب_الأمير_للشورى».
وقالت المغردة ريم الحرمي ‏ @Reem_AlHarmi: «خطاب سمو الأمير حفظه الله أكد على ركائز دولة #قطر داخلياً وخارجياً، وثباتها على سيادتها واستقلالية قرارها، وأن الاستقلالية والسيادة تلك ومن خلال الحصار برهنتا بأن قطر ليست فقط عصيّة على الانكسار،بل أيضاً ثبتت قوة عزمها في بناء مستقبل مزدهر».
وأكد المغرد عبدالعزيز جوهر @AbdulazizJohar قائلاً: «#خطاب_الأمير_للشورى #قطر درس للأجيال لحفظ النعمة. ولكي نكون قادرين على مواصلة التطور وتحقيق الاستدامة ولا ننزلق في مهاوي اقتصاد الاستهلاك وثقافة الاتكالية واللامبالاة، لا بدّ من التأكيد على العمل وأخلاقياته».
وقال التميمي @qtr1114: «#خطاب_الأمير_للشورى. كفيت ووفيت خطاب شامل وفيه رسائل للداخل والخارج ركز سموه على نقطة مهمة جاءت بين السطور (السيادة خط أحمر لا يمكن التفاوض عليه) ونحن ماضون في التقدم إلى الأمام فيكم ولا بلاكم شكراً سيدي سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني على خطابك الرائع».
في سياق متصل، قامت المحامية سعيدة كاش @SaidaGach بإعادة تغريدة لتلفزيون قطر: «نجحت قطر في النهوض بالتنمية والثقافة والمستوى المعيشي للفرد بفضل القيادة الرشيدة لسمو الأمير والعمل الدؤوب للحكومة برئاسة معالي رئيس الوزراء».

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.