وضع الأدوية في ثلاجة الطعام.. عادة خاطئة عليك اجتنابها لهذه الأسباب

وكالات

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 06:58 م

يعتقد الكثيرين أن الثلاجة هي المكان الافتراضي والأفضل لجميع الأدوية وهو افتراض خاطئ، ويزداد الأمر سوءا عندما توضع الأدوية في ثلاجة الطعام.

وقال خبير الأدوية، كينيث واينبرغ، إن حفظ الأدوية في ثلاجة الطعام غير مقبول من الناحية الصحية، وعليه يتوجب أن تحفظ العقاقير في ثلاجات خاصة بهذا الغرض.

وأوضح خبراء أن بعض الأدوية لا تحتاج إلى الحفظ في الثلاجة، لأن الماء الذي يتشكل من جراء هبوط درجة الحرارة قد يسفر عن ضياع فعالية الدواء.

لكن الأمر لا ينطبق على جميع الأدوية، فحسب موقع "هيلث إكسشانج"، فإن ترك بعض أنواع الأدوية في حرارة عادية قد يؤدي إلى فقدان الصلاحية والنجاعة، كما أنه قد يحيله عنصرا ساما ينذر بعدة متاعب صحية.

ومن بين الأدوية التي تتطلب الحفظ في الثلاجة، الهرمونات المستخدمة في عملية الإخصاب الطبيعي خارج الجسم، فضلا عن الأنسولين الذي لم يجر فتحه بعد، وتحتاج بعض اللقاحات إلى التجميد الكامل.

كما أن مختبرات صناعة الأدوية لا تسمح بالأكل ولا الشرب ولا التدخين في الأماكن المخصصة لإنتاج العقاقير لمنع أي تداخل بين مكونات الأدوية والمشروبات والأطعمة.

وبناء على ما تقدم  فإن عموم الأشحاص يرتكبون خطأ فادحا حين يضعون الدواء في ثلاجة الطعام التي توضع فيها أغذية ومشروبات تحصل فيها عدة تفاعلات كيميائية وتضم عددا من أنواع البكتيريا.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.