خلال المؤتمر الثاني للدارسين في الولايات المتحدة «الإرث» تقدم تنويراً حول الاستعدادات لـ «مونديال 2022» للطلبة القطريين في أميركا

الدوحة - العرب

الأحد، 02 ديسمبر 2018 12:50 ص

قدمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث تنويراً شاملاً حول الاستعدادات الخاصة بتنظيم كأس العالم في قطر 2022 خلال المؤتمر الثاني للطلبة القطريين الدارسين في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك في مدينة لوس أنجليس، بحضور سعادة الدكتور إبراهيم صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، وسعادة السيد خالد يوسف السادة قنصل سفارة دولة قطر، وسعادة الدكتور حمد المفتاح نائب سفير قطر في أميركا، والملحق الثقافي، والملحق الطبي، والملحق العسكري بالسفارة، وأكثر من 400 طالب قطري يدرسون في مختلف الجامعات الأميركية .

أكد محمد سعدون الكواري سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث خلال اللقاء أن اللجنة ماضية في تنفيذ مشاريعها حسب الخطط المرسومة للانتهاء من جميع المشاريع الخاصة بالمونديال، مبيناً أن هناك دقة في التنفيذ وجودة في الأداء في مختلف تفاصيل العمل.

وأوضح الكواري أن اللجنة تحتفل حالياً بالعد التنازلي لأربع سنوات تبقت على انطلاق المونديال في اليوم الـ 21 من شهر نوفمبر من العام 2022، مشيراً إلى أن اللجنة العليا ماضية في مبادراتها المجتمعية الخاصة بالاستدامة البيئية، و«تحدي 22» و«الجيل المبهر»، وغيرها، والتي تصب في أن كأس العالم في قطر عام 2022 هو للجميع في العالم العربي والإسلامي، وليس في دولة قطر وحدها.

وحول برنامج التطوع الذي أطلقته اللجنة العليا في شهر سبتمبر الماضي، كشف محمد سعدون الكواري أن الإقبال كان كبيراً للغاية، حيث بلغ عدد المتقدمين خلال الأسبوعين الأولين أكثر من 250 ألفاً من مختلف الفئات المهنية، ومن الدول العربية والخليجية والآسيوية، موضحاً أن اللجنة ستقوم لاحقاً بعمليات الفرز والتواصل مع من وقع الاختيار عليهم، تمهيداً لإلحاقهم ببرامج التدريب والتأهيل المعدة للمتطوعين، كل في مجال تخصصه.

ودعا الكواري الطلاب إلى التقديم في برنامج التطوع الذي يستوعب جميع التخصصات، موضحاً أن بطولة كأس العالم الأخيرة 2018 في روسيا استوعبت حوالي 16 ألف متطوع من روسيا وغيرها، إلا أنه حث الطلاب مرة أخرى على التقديم فهي فرصة ثمينة تصقل مهاراتهم، وتؤهلهم لاكتساب المزيد من الخبرات.

ثاني الزراع: جميع الملاعب ستنتهي في الوقت المحدد

أشار المهندس ثاني خليفة الزراع، مدير مشروع استاد الوكرة، إلى أن جميع ملاعب كأس العالم قطر 2022 سيتم الانتهاء منها في الوقت المحدد، وستكون جاهزة تماماً بطاقتها القصوى حسب ما هو مرسوم، موضحاً أن استاد خليفة الدولي هو أول هذه الملاعب جاهزية، حيث دشنه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وبين الزراع أن جميع الملاعب بها مراكز طاقة، وملاعب تدريب، ومرافق إضافية تخدم الملعب والجهات المحيطة به، منوها في الوقت ذاته بأن إرث الملاعب يتمثل في تقليص عدد الكراسي في مختلف الاستادات إلى النصف تقريباً، ومن ثم التبرع بها إلى عدد من الدول الصديقة، علاوة على أن هذه الملاعب تحتوي على حدائق ومراكز تسوق وخدمات اجتماعية أخرى يستفيد منها أهالي المنطقة.

وذكر المهندس ثاني الزراع أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» زار مؤخراً ملعب الوكرة، مستخدماً المترو من محطة ذا جيت، كتشغيل تجريبي، وأعرب خلال الرحلة عن ارتياحه لسير العمل، موضحاً أن الوتيرة مطمئنة للغاية، مما يدل على أن كأس العالم في قطر 2022 ستكون مختلفة تماماً.

إقبال على التطوع من الشباب القطري

أعرب الطالب عمر يوسف الحمادي -الذي يدرس إدارة أعمال- عن سعادته بالتنوير الخاص بكأس العالم في قطر 2022، موضحاً أن هذه المرة الأولى التي يطلع فيها على هذه التفاصيل والمراحل، متمنياً أن يكون هذا الحدث فريداً من نوعه على مستوى العالم.

عبر الطالب عبد الله حسن التميمي -الذي يدرس أيضاً إدارة أعمال- عن فخره بالإنجازات التي حققتها دولة قطر حتى الآن استعداداً لاستضافة أكبر حدث رياضي على مستوى العالم، من حيث الملاعب والمرافق الرياضية الأخرى التي ستبهر كل العالم، وكل من سيحضر إلى الدوحة، لمشاهدة مباريات كأس العالم في 2022.

أما الطالب عبد الله صالح المنصوري -الذي يدرس العلوم السياسية- فقد أعلن عن حماسه الشديد للدخول في برنامج التطوع في كأس العالم، مشيراً إلى أنه يود خدمة الوطن، علاوة على اكتساب الخبرات التي سيحصل عليها من خلال الاحتكاك بجنسيات مختلفة، والتعرف على ثقافات الشعوب والأمم.

وتقدم الطالب مساعد عبد الله المهندي بالشكر إلى السفارة القطرية التي نظمت المؤتمر الثاني للطلبة القطريين في الولايات المتحدة الأميركية، وأتاحت لهم الفرصة للتعرف عن قرب على برامج اللجنة العليا للمشاريع والإرث، واستعدادات اللجنة من حيث البنية التحتية والملاعب، لاستضافة نسخة مميزة من كأس العالم قطر 2022.









أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.