بيوت الشباب القطرية تصدر كتابا يوثق تاريخها بمعرض الكتاب

الدوحة - قنا

الأحد، 02 ديسمبر 2018 02:56 م

أصدرت بيوت الشباب القطرية، باكورة إصداراتها في مجال السياحة الشبابية من بينها كتاب "بيوت الشباب القطرية... نكتشف العالم بشغف" وذلك خلال مشاركتها بمعرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والعشرين والذي يستمر حتى 08 ديسمبر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتهدف مشاركة بيوت الشباب القطرية بمعرض الدوحة للكتاب للتعريف برسالتها في إطار تعزيز دورها الريادي في المجتمع من خلال تشجيع الشباب على الاكتشاف والمغامرة عبر الترحال.

وبهذه المناسبة قال السيد أحمد حسن العبيدلي المدير التنفيذي لبيوت الشباب القطرية "تعد مشاركة بيوت الشباب القطرية في معرض الدوحة الدولي للكتاب فرصة لتواصل إدارة البيوت مع المجتمع وتعريفه على أهدافنا ورؤيتنا من خلال إصداراتنا الجديدة "بيوت الشباب القطرية... نكتشف العالم بشغف" والتي أردناها أن تكون مرجعا نعود إليه في مكتباتنا القطرية والعربية ولنثري معرفتنا حول حركة بيوت الشباب في داخل قطر وخارجها، منوها إلى أن هذه المناسبات الثقافية تسهم بشكل كبير في إثراء الساحة الفكرية بما هو جديد، وبيوت الشباب القطرية حريصة جدا على المشاركة الفعالة بدورها كجزء من المشهد الشبابي والثقافي".

وأضاف أردنا من خلال الكتاب أن نعرف بحركة بيوت الشباب في العالم ونقربها للقارئ العربي، وذلك من خلال الوقوف عند الحركة الشبابية في العالم منذ النشأة الأولى إلى ماهي عليه الآن، كما تطرقنا بشكل منفصل إلى حركة بيوت الشباب في قطر منذ عام 1983م، مرورا بكل الخطوات التي قامت بها بدعم من وزارة الثقافة والرياضة، ومختلف المؤسسات التي تدعم الحركة الشبابية، وتؤمن بالطاقة الإيجابية لدى الشباب، كما يمكن أن يكون الكتاب نافذة يستطيع من خلالها القارئ أن يتعرف على أهم أهداف وأساسيات الاتحاد الدولي لبيوت الشباب في العالم، وما تراهن عليه بيوت الشباب في دولة قطر.

كما يعتبر الكتاب دليلا يستفيد منه الشباب في العالم وفي قطر على وجه الخصوص، لأنه يعرف بأهم البرامج التي قامت بها بيوت الشباب القطرية والأنشطة والفعاليات التي نظمتها، إضافة إلى الشراكات التي عقدتها مع عدة مؤسسات لتحقيق مسعاها ونشر الحركة الشبابية في قطر والعالم ككل.

وبإمكان الزوار الاطلاع على الكتاب إلكترونيا في جناح بيوت الشباب بالمعرض من خلال المنصة الإلكترونية، التي قام بتنفيذها النادي العلمي القطري.





أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.