انطلاق بطولة اليوم الوطني للصقور غدا

قنا

الأحد، 02 ديسمبر 2018 10:52 م

تنطلق يوم غد الإثنين، بطولة "قطر اليوم الوطني"، التي تنظمها جمعية القناص القطرية بدعم من اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة 2018 وبإشراف من مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية وتستمر إلى 8 ديسمبر الجاري في منطقة (القراريص) بالخور.
وتقوم رؤية اليوم الوطني على تعزيز الولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية القطرية، حيث إن شعار اليوم الوطني للدولة لهذا العام 2018 هو "فيا طالما قد زيّنتها أفعالنا"، وهو شطر من أبيات المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، والشعار المصاحب له هو "قطر ستبقى حرّة"، وبذلك يكون شعار اليوم الوطني 2018، قد جمع بين أحد الأبيات الشعرية للمؤسس رحمه الله والنشيد الوطني.
وفي هذا الصدد، سيتم يوم غد، إجراء مسابقة الدعو قرناس حر لـ (50) صقرا، يتأهل منها 10 صقور للنهائي، والدعو قرناس شاهين لـ (57) صقرا يتأهل منها 10 أيضا للنهائي.
وتجرى يوم 4 ديسمبر مسابقة الدعو فرخ الحر لعدد (74) وفرخ جير شاهين لعدد (33) صقرا، يتأهل من كل مجموعة 10 صقور للسباق النهائي.
وفي يوم الأربعاء 5 ديسمبر، يتم إجراء مسابقة الدعو قرناس جير شاهين لعدد (63) صقرا وفرخ جير حر لعدد (41) ويتأهل أيضا 10 من كل مجموعة.
وسيتم تخصيص يوم الخميس 6 ديسمبر لإجراء نهائي الدعو (قرناس الحر + فرخ الحر + قرناس الشاهين) لعدد (30) صقرا، بواقع (10) صقور في كل مجموعة، ويتأهل (5) صقور من كل فئة إلى شوط النخبة.
وأوضحت اللجنة المنظمة لبطولة اليوم الوطني للصقور، أن مسابقة الصقار الواعد، سيتم إجراؤها يوم الجمعة 7 ديسمبر، وأن التسجيل سيكون في موقع البطولة بالقراريص في الخور.
وفي يوم السبت 8 ديسمبر، سيتم إجراء نهائي قرناس جير حر لعدد (17) صقرا ونهائي دعو (جير فرخ الحر + جير فرخ الشاهين + جير قرناس الشاهين) لعدد (30) صقرا، بواقع (10) صقور لكل مجموعة، بالإضافة إلى شوط النخبة لعدد (15) صقرا.
وبهذه المناسبة، قال السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس مجلس إدارة الجمعية في تصريح اليوم، إن أكبر فخر لهذه البطولة، أنها اشتقت اسمها من (اليوم الوطني) الذي هو فخر لنا جميعا، حيث إن هذه الأيام، تذكرنا بما قام به الأجداد من أجل هذا الوطن، والتفاف القطريين تحت راية الوطن من أجل حماية حياضه وعدم التفريط في السيادة، بالإضافة إلى إرث الصقارة الذي نفتخر به، حيث أصبح إرثا إنسانيا عالميا وذلك بتسجيله ضمن قائمة منظمة اليونسكو.
وأوضح السيد المحشادي، أن بطولة اليوم الوطني للصقور تعرف إضافة نوعية وهي شوط النخبة الذي يتأهل له 5 صقور من كل فئة.. مشيرا إلى أن تلفزيون قطر هو الناقل الرسمي لهذه البطولة.
من جهته، أكد السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس جمعية القناص القطرية، حرص الجمعية على حفظ التراث.. مشيرا إلى أن الاحتفالات باليوم الوطني للدولة، هي أيام مجيدة ومصدر عز وفخر لكل من هو على أرض هذه الأرض الطيبة.
وأشار السيد المسند، إلى أن بطولة اليوم الوطني مناسبة لاحتفال الصقارين في قطر بطريقتهم الخاصة باليوم الوطني للدولة، حيث إن جمعية القناص القطرية تسعى جاهدة إلى ترسيخ هذا الموروث الأصيل والعريق في نفوس الشباب وملء أوقات فراغهم فيما يفيد، مبرزا أن الصقارين في قطر أصبح لهم باع طويل في الصقارة خلال فترة وجيزة، وأصبحوا محترفين.
جدير بالذكر، أن جمعية القناص القطرية رصدت للفائزين في (بطولة اليوم الوطني)، عددا من الجوائز بالتساوي في جميع المسابقات من المركز الأول إلى الخامس، حيث يفوز صاحب المركز الأول بمبلغ مالي قدره 50 ألف ريال قطري، والمركز الثاني بمبلغ 30 ألف ريال قطري والثالث بمبلغ 20 ألف ريال قطري، والرابع 10 آلاف ريال قطري، والخامس بمبلغ 5 آلاف ريال قطري.
أما في مسابقة الصقار الواعد، فيفوز صاحب المركز الأول ب10 آلاف ريال قطري، والثاني بسبعة آلاف ريال قطري، والثالث بخمسة آلاف ريال قطري، والرابع بثلاثة آلاف ريال قطري والخامس بألفيْ ريال قطري.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.