كتارا تتوج الفائزين بالدورة الرابعة لمسابقة الحبال

قنا

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 11:45 م

أقامت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء اليوم حفلا لتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى لمسابقة الحبال 2018 وهي فريق (أم قرن) الفائز بالمركز الأول، و(فريق الريان) صاحب المركز الثاني بعد إجراء القرعة بينهما لحصولهما على نفس النتيجة، فيما حصل فريق أم العمد على المركز الثالث.
وحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على مبلغ قدره (20) ألف ريال، فيما حصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على (15) ألف ريال، أما الفريق الفائز بالمركز الثالث فحصل على عشرة آلاف ريال، كما كرمت الفرق المشاركة الأخرى ومنح أعضاؤها هدايا تذكارية.
وقد حققت مسابقة الحبال في دورتها الرابعة نجاحا كبيرا من خلال عدد المشاركين فيها حيث وصل إلى 50 طفلا من عمر (10 إلى 15عاما ) انضموا إلى ثماني فرق، وتهدف المسابقة إلى إعادة إحياء التراث الأصيل وتعريف الأجيال بإحدى أبرز الهوايات التراثية المحببة، حيث تشكل هذه المسابقة محطة عبور، يكتسب منها الطفل المهارات والخبرات المطلوبة لإتقان وممارسة الصيد، لينطلق بعدها إلى هواية القنص والصقارة. 
وكانت مزرعة إركيه (التي تبعد 50 كم غرب الدوحة)، قد احتضنت منافسات النسخة الرابعة لمسابقة الحبال الخاصة بصيد الطيور، والتي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا للعام الرابع على التوالي.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.