قطر تشارك في اجتماعات عمومية الاتحاد الدولي للسيارات

قنا

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 08:04 م

يشارك وفد من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات والمقررة بعد غد الجمعة بمدينة سانت بطرسبورج الروسية.

ويسعى وفد الاتحاد القطري الذي يضم عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد وعبدالرزاق الكواري أمين السر العام، لاستثمار تواجده في هذا المحفل العالمي الكبير والذي سيحضره أكثر من 300 مدعو يمثلون أندية واتحادات 163 دولة عضوا بالاتحاد الدولي، لتوطيد علاقاته الثنائية مع مختلف الاتحادات المحلية الأخرى.

كما سيشارك الوفد القطري غدا الخميس في اجتماعات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENA التي ستقام على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات.

على صعيد آخر، تتواصل يوم غد الخميس اجتماعات اللجان المختلفة وأعضاء المناطق والمجلس العالمي للرياضة والمجلس العالمي للسياحة والعديد من اللجان المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات FIA، حيث من المقرر إقامة ثمانية اجتماعات ستناقش العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال كل لجنة لكي ترفع توصياتها في النهاية الى اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات بعد غد الجمعة للمصادقة عليها واعتمادها.

وأكد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية أهمية اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات هذا العام، وذلك في ظل العديد من التغييرات التي طرأت على بطولات الاتحاد الدولي، وأبرزها انفصال بطولة العالم للكروس كانتري للراليات الصحراوية عن بطولات الباها اعتبارا من الموسم المقبل، لتقام بطولة العالم للكروس كانتري بصورة منفصلة عن بطولة الباها بعدما شهدت الأعوام الماضية إقامة البطولتين تحت مسمى واحد.

وقال المناعي ،في تصريح صحفي، إن قطر ستستضيف الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للكروس كانتري، الأمر الذي يتوجب معه معرفة الاتحاد بكافة الأمور والتغييرات على النسخة الجديدة من البطولة.. مشيرا في الوقت نفسه إلى أن بطولة الكروس كانتري ستتكون في الموسم الجديد من خمس جولات فقط.

وأوضح رئيس الاتحاد القطري أنه سيسعى خلال الاجتماعات إلى مناقشة العديد من الأمور الخاصة بالتنظيم والإعلام والأمور اللوجستية مع المتخصصين في الاتحاد الدولي للسيارات، كون الدوحة ستستضيف الجولة الافتتاحية من بطولة العالم.

وكشف المناعي عن أنه سيعقد اجتماعا مع الفرنسي جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات على هامش الجمعية العمومية، من أجل مناقشة الكثير من الملفات المهمة، حيث سيتم التركيز على علاقة الاتحاد القطري بنظيره الدولي، وكذلك بقية الاتحادات الأهلية الاخرى.

ومن المقرر أن يتم تتويج أبطال العالم في السيارات هذا الموسم على هامش الجمعية العمومية، وفي مقدمتهم القطري ناصر بن صالح العطية الفائز بلقب بطولة الشرق الأوسط.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.