لتدريب طالبات القانون تعاون مشترك بين جامعة قطر و«شرق للمحاماة»

محمود مختار

الخميس، 06 ديسمبر 2018 04:40 ص

في إطار حرص مركز الخدمات المهنية بجامعة قطر على توفير التدريب العملي لطالبات كلية القانون ببعض مكاتب المحاماة، قام المركز بالتعاون مع مكتب «شرق للمحاماة» باستقبال عدد من الطالبات في المكتب، وتوفير التدريب اللازم لهم، ومعايشة المحامين داخل المكتب، والتعرف على مهنة المحاماة من الجانب العملي.
وحرص المحامي راشد آل سعد مؤسس مكتب شرق للمحاماة، وأعضاء المكتب، على استضافة الطالبات، وتوفير التدريب اللازم لهم، الذي يُعدّ جانباً مهماً وضرورياً بجانب الدراسة الأكاديمية للطالبات.
وقال راشد آل سعد: «نحن نؤمن بأهمية التدريب الميداني وتجربة الحياة العملية لطلاب كلية القانون». مضيفاً: «كنا سعداء باستضافة طالبات كلية القانون في مكتبنا، حيث تحدّثنا مع الطالبات عن أخلاق المهنة، ومجالات العمل القانونية، واحتياجات سوق العمل».
وتابع: «من منطلق حرصنا الشديد على تطوير مهنة المحاماة وتخريج كوادر وطنية من القانونيين، نلتزم في كل عام باستقبال أكبر عدد من طلاب القانون الموفدين من كليات القانون للتدريب بمكتبنا، ونحرص على تعريف طلاب القانون عن قرب بمهنة المحاماة والدور الذي يلعبه المحامي في إقامة العدالة في المجتمع، وذلك من خلال إشراك الطلاب في اجتماعات، والعمل على مساعدتهم في إعداد صحف الدعاوى وإعداد مذكرات الدفاع في قضايا مختلفة ومتنوعة، والحضور بالمحاكم والنيابة العامة والوزارات».

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.