تكريم 92 طالبة متفوقة و19 حاصلات على جوائز دولية ومحلية كلية الصيدلة في جامعة قطر تكرم طالباتها المتميزات

الدوحة- بوابة العرب

الخميس، 06 ديسمبر 2018 09:36 ص

قامت كلية الصيدلة مؤخراً بتكريم اثنان و تسعون (92) من طالباتها المدرجات على قائمة العميد خلال حفل أقيم خصيصاً للاحتفاء بتفوقهن.

و قد تم تكريم طالبات السنة التحضيرية لبرنامج الصيدلة و طالبات بكالوريس الصيدلة اللواتي تمكن من الحصول على معدل تراكمي لا يقل عن 3.5 في الفصلين خريف 2017 و ربيع 2018 من العام المنصرم. حضر الحفل كل من الهيئة الإدارية للكلية، أعضاء هيئة التدريس،و الطالبات المكرمات و ذويهم.

 و شمل التكريم على تقليد الطالبات المتفوقات مشبك التميز بالإضافة إلى منحهن شهادات التفوق من قبل عميد كلية الصيدلة، الدكتور محمد دياب. بالإضافة إلى ذلك، فقد كرمت الكلية تسع عشرة (19) طالبة لحصولهن على جوائز دولية و محلية خلال العام الماضي. 

و قد استهل الحفل بكلمة افتتاحية قدمتها الدكتورة آلاء العويسي، العميد المساعد لشؤون الطلبة في كلية الصيدلة، تلاها خطاب ترحيب و موجز عن أهم منجزات الكلية خلال العام الأكاديمي المنصرم قدمه عميد كلية الصيدلة الدكتور محمد دياب. كما ألقت خريجة كلية الصيدلة و طالبة الماجستير سوسن المقداد كلمة نيابة عن زميلاتها المتفوقات. و اختتم الحفل بتوزيع مشبك التميز و شهادات التقدير على الطالبات المكرمات. 

 و في هذه المناسبة، صرح الدكتور محمد دياب-عميد كلية الصيدلة في جامعة قطر قائلاً: "يعد حفل قائمة العميد و الفعاليات المماثلة فرصة ثمينة لكلية الصيدلة لتقدير جهود الطالبات اللواتي  استطعن التميز في أدائهن الأكاديمي بتحقيق أعلى الدرجات. و من خلال  هذا الحفل, يتاح للطالبات الاحتفاء بإنجازاتهم مع ذويهم، أعضاء هيئة التدريس، و المسؤولين في الكلية. كما يتم تسليم الطالبات مشابك التميز وشهادات التقدير.

  إن هذه الفعالية تتوافق مع خطة جامعة قطر الاستراتيجية للتميز" ومن جانبها علقت الدكتورة آلاء العويسي، العميد المساعد لشؤون الطلبة في كلية الصيدلة، قائلة: " أثبتت طالبتنا في كلية الصيدلة، كما عهدناهم، الكفآءة العلمية والأكاديمية المرموقة واجتزن بجدارة متتطلبات الحصول على هذا التكريم في هذا اليوم ,وحصدن جوائز محلية وعالمية، فالتفوق ليس وليد اللحظة بل هو نتاج جهد وسهر وعمل دؤوب.نحن فعلا فخورون بجميع طلبتنا وخريجينا وسيكون طلبتنا وخريجونا دوما أينما حلوا سفراء مشَرفين لكلية الصيدلة، لجامعة قطر ودولة قطر وجزءاً أساسياً لا يتجزء من مسيرة نجاح كليتنا وتميّزها." 

و أضافت الدكتورة أماني الحداد، إحدى خريجات برنامج دكتور الصيدلة و التي تعمل حالياً كصيدلانية سريرية في وحدة الخدمات الصيدلية الإكلينيكية في مؤسسة سدرة الطبية، و التي حضرت الحفل: " إن التفوق امنية يتمناها جميع الطلاب ولكن لا ينالها سوى من بذلوا قصارى جهدهم في متابعة مناهجهم الدراسية. ولكن جهود طالبات كلية الصيدلة لا تشكل سوى احدى عوامل هذا النجاح إذ إن كلية الصيدلة لها دوراً رئيسياً وفضلاً من بعد فضل الله عزوجل في اتاحة فرص ذهبية لطالباتها للنجاح، فانا وزميلاتي نحمد الله أولا ثم نقدم لكم جزيل الشكر والامتنان على جهودهم معنا.  نجاحي اليوم ونجاح جميع زميلاتي الطالبات نهديه الى امنا قطر، اعترافا بفضلها، ونطمح دائما في جعل اسمها مرفرفا في الأعالي." 

و من جهاتها قالت  طالبة برنامج دكتور الصيدلة ديمة القواص، و هي صاحبة أكبر عدد من مشابك التميز في الكلية: "إن تحقيق التميز الأكاديمي صعب، لكنه في ذات الوقت مجز. إن الادراج على قائمة العميد شرف يمكن تحقيقه بالمثابرة الجادة، دعم العائلة، و توجيه الأساتذة. إنني شديدة الامتنان للكلية لتقديرها المستمر لجهود طلبتها، و إخلاصهم، و قدراتهم المتميزة، كما أنني ممتنة لتشجيعهم المستمر لنا للاستمرار في تحقيق التميز الأكادمي عن طريق توفير خبرات علمية متنوعة. و أقول للطلبة الجدد: يمكنكم النجاح, الاستمتاع, و بناء مستقبلكم! فتنظيم الوقت سيمكنكم من تحقيقهم جميعاً."   

و قالت الطالبة أسماء بو جلوف, و هي طالبة في السنة الأولى:"لقد كان من المبهج الاحتفال بهذا الحدث مع عدد كبير من زميلاتي الطالبات. إنه لشرف عظيم أن يتم إدراجي على قائمة العميد. لقد دفعني هذا الإنجاز للعمل بجد أكبر و للسعي لاستغلال قدراتي لتحقيق أهدافي في النجاح."
 







أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.