أفلام عالمية متنوعة تعرضها صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع

الدوحة - قنا

الخميس، 06 ديسمبر 2018 09:39 ص

تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم، حيث تتنوع بين الدراما والأكشن و الغموض، بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية، والتي يقوم ببطولتها مجموعة من نجوم السينما العالمية.

وتضم قائمة الأفلام الجديدة هذا الأسبوع فيلم الدراما الأمريكي "بن از باك" من إخراج بيتر هيدجز، وبطولة جوليا روبرتس ولوكاس هيدجز و كورتني بي. فانس وكانداس سميث، و تدور أحداث الفيلم حول (بن) الذي يعود في اليوم التالي للكريسماس بشكل مفاجئ، ولكن يتضح فيما بعد أن الابن مصاب باضطرابات معينة، فتبذل الأم قصارى جهدها للحفاظ على عائلتها.

ويعرض كذلك فيلم الغموض "ذا بوزشن اوف هانا غريس" الذي تتمحور قصته حول خروج الشرطية (ميجان) من فترة إعادة التأهيل، وتوليها مهمة في مشرحة مستشفى مدينة مورجو، حيث تواجه سلسلة من الأحداث الغريبة والعنيفة، يتسبب فيها كيان شرير داخل جسد إحدى الجثث، والفيلم من بطولة تانا كاتس وشاي ميتشل وجري دامون وكيربي جونسون، وإخراج ديدريك فان روين.

كما تشهد دور العرض السينمائية الفيلم الوثائقي "ويتني" الذي يلعب دور البطولة فيه ويتني هيوستن وبوبي براون وبوبي كريستينا ووسي هيوستن.

يروي الفيلم الذي أخرجه كيفِن ماكدونالد قصة حياة المغنية الأمريكية الراحلة ويتني هيوستن، وما كابدته هذه السيدة في حياتها من محن وويلات ، لكن الأمر يختلف في الدقائق الثلاثين الأخيرة منه، عندما يكشف النقاب عن وقائع لم يكن قد تم التطرق إليها من قبل بشأن هذه المغنية.

أما بالنسبة لأفلام الرسوم المتحركة فسيتم عرض فيلم الانيميشن الصيني "كاتس" الذي يحكي قصة قطة تدعى (بلانكت) التي لطالما عاشت في شقة شاهقة في المدينة مع ابنها (كلوك)، وفي أحد الأيام وبسبب الفضول حول العالم الخارجي، قرر (كلوك) ترك المنزل ويبدأ في مغامرة للعثور على مكان القط الأسطوري، أما (بلانكت) فلكي تقوم بالعثور على ابنها، يجب عليها أن تتغلب على خوفها وأن تتصالح مع ماضيها، والفيلم من إخراج جاري وانج ، وبطولة يانغ وي وتشانغ وي وتشن تشينغ.

وسيتم كذلك عرض فيلم الاكشن والحركة "مورتل انجنز" الذي تبدأ قصته عقب سنوات من حرب الستين دقيقة، تكافح المدن الناجية لأن تبقى وتظل على الأرض التي أمست قاحلة، وذلك من خلال استخدامها عجلات عملاقة للتحرك ومهاجمة المدن الأصغر سعيًا لتجديد مواردها، والفيلم من إخراج كريستيان ريفرز، وبطولة هوجو ويفينج وستيفن لانج وروبرت شيهان ورونان رافتري.

وسيعرض كذلك فيلم الدراما "غرين بوك" من بطولة فيجو مورتينسون وماهرشالا علي وليندا كارديليني وإقبال ثيبا، وإخراج بيتر فاريلي.

تدور قصة الفيلم حول توني ليب حارس إيطالي أمريكي يتم استئجاره عام 1962 ليعمل سائقًا لصالح د. دون شيرلي واحد من أرقى عازفي موسيقى الجاز في العالم، حيث يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا ،ولأن دون شيرلي من أصل أفريقي أمريكي، فقد اعتمد خلال رحلتهما على كتاب النيجر الأخضر ليرشدهما إلى الفنادق الصغيرة والمطاعم ومحطات الوقود، لتتمكن الرحلة من فتح أعين كل رجل منهما على عالم الرجل الآخر، فضلًا عن توجيه بصيرتهما للعالم الذي يعيشان به.

وحول أفلام العائلة والأطفال سيعرض فيلم المغامرة "زوو"، للمخرج كولين مكيفور، و تمثيل سيموز أوهارا وأرت باركينسون وتوبي جونز وآمي هوبرمان وماجي كرونين، و تدور أحداث الفيلم حول صبي في العاشرة من عمره يُدعى (توم)، والذي ينطلق برفقة زملائه غير الأكفاء لمحاولة إنقاذ الفيل الوليد (باستر) إبان الغارة الجوية الألمانية في سماء (بلفاست) عام 1941.

كما تشهد صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع الفيلم الخليجي "ودي أتكلم" الذي يحكي قصة (مسعود حمد) المخرج السينمائي المتزوج من امرأة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يسعى للوصول بفيلمه الإنساني إلى العالم وإنقاذ حالة إنسانية وتوصيل معاناتها، والفيلم من بطولة خالد البريكي وليلى عبدالله وعبدالمحسن القفاص وعبدالله البصيري، وإخراج صادق بهبهاني.

كما تضم قائمة الأفلام هذا الأسبوع فيلم الدراما "ويدوز" من بطولة فيولا ديفيس وميشيل رودريجيز وإليزابيث ديبيكي وسينثيا إيريفو، وإخراج ستيف ماكوين .

يحكي الفيلم قصة أحداث تقع في مدينة شيكاغو الأمريكية خلال فترة تشوبها الاضطرابات، حيث أربع نساء لا تجمعهنَّ سوى ديون تتركها لهن الأنشطة الإجرامية التي مارسها أزواجهن الميتين، لكنهن لا تستسلمن لقدرهن وتتآمرن من أجل صياغة مستقبل بشروطهن الخاصة.











أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.