الأهلي يفوز على الغرافة بثلاثية ويقفز للمركز الثالث

الدوحة - قنا

الخميس، 06 ديسمبر 2018 07:06 م

حقق الأهلي فوزا هاما على نادي الغرافة بنتيجة (3 -1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن الجولة الـ15 للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).

سجل أهداف المباراة محمد مونتاري في الدقيقة الأولى، وعبدالرحمن محمد في الدقيقة 58، ونيجيل دي جونج في الدقيقة 84 للأهلي، فيما سجل هدف الغرافة الوحيد عمرو عبدالفتاح سراج في الدقيقة 37.

وبهذه النتيجة رفع الاهلي رصيده للنقطة 26 وتمكن من دخول المربع الذهبي حيث قفز من المركز الخامس الى الثالث، بعد 8 انتصارات وتعادلين ومني بخمس هزائم في الدوري، فيما تجمد رصيد الغرافة عند 18 نقطة في المركز السادس ومني اليوم بالهزيمة السابعة في الدوري بعد 5 انتصارات و3 تعادلات.

وكانت الجولة الماضية شهدت تعادل الأهلي مع أم صلال سلبيا، وخسارة الغرافة أمام السد بنتيجة (1 -8).

جاءت مباراة الأهلي والغرافة قوية ومثيرة للأول الذي أحكم السيطرة على مجريات اللقاء منذ بدايته حيث تمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة الأولى بواسطة لاعبه محمد مونتاري بعد تسديدة قوية غالطت يوسف حسن حارس مرمى الغرافة.

وواصل الأهلي فرض سيطرته وقاد العديد من المحاولات الهجومية.. في المقابل حاول الغرافة تقليص الفارق وتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط، وتمكن في الدقيقة 37 من تحقيق مبتغاه بواسطة لاعبه عمرو عبدالفتاح سراج بعد تلقيه كرة عرضية من مؤيد حسن نجح في اسكانها الشباك ليحرز هدف التعادل لفريقه، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل بين الفريقين بهدف لمثله.

ومع انطلاق الشوط الثاني، دخل الأهلي بقوة وكرر سيناريو الشوط الأول وتمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 58 عن طريق لاعبه عبدالرحمن محمد بعد انفراده مع يوسف حسن حارس مرمى الغرافة ليضع الكرة في الشباك معلنا عن ثاني أهداف فريقه.

وتواصلت سيطرة نادي الأهلي وكاد محمد مونتاري أن يضيف الهدف الثالث لفريقه لكن يوسف حسن حارس الغرافة أفشل هذه المحاولة ونجح في ابعاد الكرة في الدقيقة 68.

وازدادت ثقة لاعبي الأهلي واصرارهم على تحقيق المزيد من الأهداف، وفي الدقيقة 84 تمكن نيجيل دي جونج من تسجيل الهدف الثالث للأهلي لينتهي اللقاء بفوز الأهلي على الغرافة بنتيجة (3 -1).

وتقام في وقت لاحق اليوم مباراة الخريطيات مع الريان، وتتواصل الجولة الـ15 للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) غدا الجمعة بإقامة مباراتين تجمع الدحيل مع نادي قطر، والشحانية مع السد، على أن تختتم الجولة بعد غد السبت بإقامة مباراتين تجمع الخور مع السيلية، وأم صلال مع العربي.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.