تأكيداً لما نشرته «العرب» أمس.. إعلان نتائج الثانوية العامة اليوم

الدوحة - العرب

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 01:46 ص

تعلن وزارة التعليم والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، نتائج الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة بنشر النتائج عبر العنوان الإلكتروني (https://nateeja.edu.gov.qa)، بعد اعتمادها من قِبل سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي.

وكانت «العرب» قد نشرت في عددها الصادر أمس الثلاثاء، أن النتائج سوف يجري إعلانها خلال ساعات، وفقاً لمصادر مطلعة أكدت أن عملية التصحيح ورصد الدرجات بالكنترول العام أوشكت على الانتهاء، وأنه سوف يجري إعلان النتائج عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم والتعليم العالي، من خلال رابط إلكتروني بأرقام جلوس الطلاب أو عن طريق إدخال الرقم الشخصي لكل طالب.

ونقلت «العرب» عن المصادر أن نتائج المواد التي جري الانتهاء من تصحيحها مبشّرة ومطمئنة وتكشف نجاح الطلاب في استيعاب النظام الجديد للاختبارات.

ومن المنتظر أن تقوم المدارس، عقب إعلان النتائج مباشرة، باستخراج استمارات أولية بدرجات الطلاب، وتعتبر نتائج اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول مرحلة لتجميع أكبر قدر من الدرجات، وفق سياسة التقييم الجديدة التي اعتمدتها الوزارة خلال العام الدراسي الماضي، وتهدف إلى مساعدة الطلاب على زيادة التحصيل النهائي لنتائج نهاية العام الدراسى؛ حيث يتم احتساب 40 % من الدرجات النهائية للطلاب بناء على اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول.


أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.