للبحوث والتكنولوجيا التطبيقية طلاب "شمال الأطلنطي" يفوزون بمسابقة "مجلس الاعتماد الكندي"

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 08 يناير 2019 05:34 م

فاز طلاب الهندسة بكلية شمال الأطلنطي في قطر، بالمركز الأول في المسابقة الوطنية للبحوث والتكنولوجيا التطبيقية 2018 التي يقيمها مجلس الاعتماد الكندي "CTAB".

فقد حقق ثلاثة خريجين من برنامج تكنولوجيا هندسة المعالجة الكيميائية في الكلية وهم أحمد صالح الباكر، وأحمد إبراهيم الهيدوس، ومحمد أحمد العنزي، المركز الأول عن مشروعهم "تصميم ومحاكاة وتحسين محطة استخلاص الغاز الطبيعي المسال" وقد تم تقديم هذا المشروع كمشروع للتخرج عمل عليه الطلبة وتم تقديمه فيما بعد لدخول المنافسة في المسابقة الوطنية للبحوث والتكنولوجيا التطبيقية 2018.

كما حصل الطالبان أحمد حسيب، وحسين محسن، على شهادة تقدير عن مشروعهما "تصميم نظام مراقبة السلامة لتوريد أجهزة القياس في مصنع شركة قابكو"، وهما أيضاً من خريجي برنامج تكنولوجيا هندسة التحكم الآلي في كلية شمال الأطلنطي في قطر.

وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر، عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يعكس الكفاءة العالية التي يتمتع بها الطلاب، ويسلط الضوء أيضاً على التعليم النوعي المميز الذي يتلقونه في الكلية، كما أنه دليل على استعداد الطلاب للتنافس بشكل فعال على المستوى الدولي بعد تخرجهم في الكلية.

من جانبها، أوضحت السيدة كانديس سكوت رئيس مجلس الاعتماد الكندي "CTAB" أن المسابقة الوطنية للبحوث والتكنولوجيا التطبيقية للطلاب، تعقد سنويا وهي من البرامج المعتمدة من قبل مجلس الاعتماد الكندي للتكنولوجيا وأن جودة المشاريع المقدمة تعكس جودة التعليم الذي يحصل عليه الطلاب.

وأضافت أن مشروع طلاب كلية شمال الأطلنطي في قطر، من أهم المشاريع التي تم تقديمها هذا العام لذلك استحق الفوز بهذه المسابقة.

وتأسس مجلس الاعتماد الكندي للتكنولوجيا "CTAB"، عام 1982 وهو لجنة دائمة من المجلس الكندي للفنيين والتقنيين مسؤولة عن تطوير وتنسيق وإدارة برنامج الاعتماد الوطني لبرامج العلوم والهندسة التطبيقية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.