في مسابقة العروض الشفوية عن فئة الصيدلة السريرية والممارسة الصيدلانية فوز طالبة من كلية الصيدلة في جامعة قطر على المركز الأول في مؤتمر جامعة العلوم التطبيقية الدولي الرابع

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 03 فبراير 2019 01:42 م

عقد مؤتمر جامعة العلوم التطبيقية الدولي الرابع في الخامس من شهر يناير لعام 2019 في عمان- الأردن تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في بحوث الدراسات العليا"، وشهد المؤتمر مشاركة علماء وأساتذة وطلاب من مختلف دول العالم من ضمنها بريطانيا، أستراليا، ألمانيا، أمريكا، قطر، فلسطين، العراق والأردن، وتضمن المؤتمر أكثر من ثمانين ورقة بحثية تم عرضها على شكل عروض شفوية أو ملصقات بحثية. 

تميزت مشاركة جامعة قطر في المؤتمر مما أدى إلى فوز طالبة ماجستير الصيدلة آلاء سليمان بجائزة أفضل عرض شفوي عن فئة الصيدلة السريرية والممارسة الصيدلانية.

قدمت آلاء بحثًا بعنوان: "مراجعة منهجية لتحديد معايير تقييم جودة أبحاث علم الحركة الدوائية". وقد أشرف على هذا المشروع البحثي كل من الدكتور شين باولك الأستاذ المساعد في كلية الصيدلة بجامعة قطر والدكتور كايل ويلبي الأستاذ المشارك في جامعة أوتاجو في نيوزلاندا والمنتسب سابقاً لجامعة قطر.

كما برز تواجد الجامعة في المؤتمر حيث تمت استضافة د. داود البدرية الأستاذ المشارك في كلية صيدلة جامعة قطر والمختص في اقتصاديات الدواء وبحوث المخرجات الصحية كأحد المتحدثين الرئيسين في المؤتمر.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال الدكتور محمد دياب عميد كلية الصيدلة بجامعة قطر: "تبذل كلية الصيدلة في جامعة قطر قصارى جهدها لتنمية وتطوير طلبة الكلية وكوادرها، تماشيًا مع رؤية قطر الوطنية.

 التزمت الكلية بتوفير الفرص لطلبتها للاتصال بالعالم من خلال تمكينهم من المشاركة في مؤتمرات دولية وإقليمية مثل مؤتمر جامعة العلوم التطبيقية الدولي الرابع. إننا فخورون بإنجازات طلبتنا التي ما كان لها أن تتحقق لولا اجتهادهم المستمر والتزامنا الدائم بوعدنا بأن نبقى متميزين دائماً على الصعيد الدولي والإقليمي بجودة التعليم والبحث العلمي".

ومن جانبها قالت الطالبة آلاء سليمان: "كانت مشاركتي في هذا المؤتمر تجربة رائعة فقد كنت في غاية السعادة لتمكني من عرض جزء من رسالة الماجستير في مؤتمر دولي، بل وإحراز المركز الأول كأفضل عرض تقديمي على مستوى الأبحاث المختصة في الصيدلة السريرية والممارسة الصيدلانية.

 لقد أبدى المحكمون والمنافسون إعجابهم بفكرة مشروعي البحثي والجهود التي بذلتها لتقديم العرض بهذا المستوى الرفيع. ففكرة البحث تعتبر إبداعية وجديدة في هذا المجال حيث أنه سينتج عنها عند إتمام المشروع تطوير أول أداة لتقييم ونقد أبحاث الحركة الدوائية الإكلينيكية.

 إنني آمل أن يساهم نتاج بحثي بمساعدة المستخدمين على تقييم جودة الأبحاث المنشورة في مجال الحركة الدوائية الإكلينيكية لتقرير ما إن كان يجب تطبيق نتائج هذه الأبحاث في أي من الحالات المرضية. إنني أتقدم بالشكر لمشرفي بحثي د. شين باولك و د. كايل ويلبي على دعمهم المستمر وتوجيههم لي. كما أشكر كلية الصيدلة على ثقتهم بي ومنحي لهذه الفرصة. إننا كفريق بحثي نشعر بالفخر لتحقيقنا لفوز جديد يضاف لإنجازات هذه الكلية."









أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.