للفتيات من عمر 14 إلى 18 عاما.. إطلاق جائزة كتارا للأديبة الصغيرة

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 03:09 م

أطلقت المؤسسة العامة للحي الثقافي جائزة كتارا للأديبة الصغيرة، وتستقبل طلبات المشاركة من بعد غد الخميس 7 فبراير إلى 6 أبريل 2019.

وقال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي - كتارا إن إطلاق هذه الجائزة يضاف إلى سلسلة المشاريع والمبادرات المتميزة التي تعزز رسالة كتارا المرتكزة على خدمة اللغة العربية ودعمها والحفاظ عليها وتعزيز تواجدها وحضورها في المشهد الثقافي، ونشر روح المعرفة لدى الفتاة القطرية وإعدادها إعدادًا ثقافيًا وأدبيًا في إطار رؤية قطر 2030.

وأبرز الدكتور السليطي أن جائزة كتارا للأديبة الصغيرة تهدف إلى اكتشاف الفتيات المبدعات، وتقديم وجوه شابة موهوبة لتتصدر المشهد الثقافي القطري مستقبلا، وتشجيع النشء على القراءة والكتابة والإبداع، والعمل على بناء جيلٍ واعٍ يدرك أهمية الثقافة.

وفي هذا الإطار، أعلن السيد خالد عبدالرحيم السيد، المشرف العام على جائزة كتارا للأديبة الصغير، أنه يشترط أن تكون المُتقدّمة قطرية الجنسية أو من أُم قطرية، وأن تكون مُسجّلة في إحدى المدارس أو الجامعات الحكومية أو الخاصة داخل قطر، وألا يقل عمرها عن 14 عامًا، وألا يزيد عن 18 عامًا.

وتتم المشاركة في الجائزة بتقديم طلب الترشح مرفقا بصورة عن البطاقة الشخصية أو جواز السفر على ايميل الجائزة qwpf@kataraforum.com  أو التواصل مع منسق الجائزة على الرقم 77529740 في أجل لا يتعدى السادس من أبريل 2019.  

وخصصت المؤسسة العامة للحي الثقافي - كتارا جوائز قيمة للفائزات بجائزة كتارا للأديبة الصغيرة، حيث تحصل الفائزة بالمركز الأول على جائزة مادية قيمتها مائة ألف ريال قطري، وتحوز لقب "الأديبة الصغيرة" لعام 2019 على مستوى دولة قطر، وتحصل الفائزة بالمركز الثاني على جائزة مادية قيمتها سبعون ألف ريال قطري، فيما تحصل الفائزة بالمركز الثالث على جائزة قيمتها خمسون ألف ريال قطري.

كما تُقدم جوائز عينية للفائزات الثلاث وتُطبع الأعمال الفائزة (في مجال القصة القصيرة) ضمن منشورات دار  كتارا للنشر.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.