فريق أكاديمية أسباير يتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة الكأس الدولية

الدوحة - قنا

الإثنين، 11 فبراير 2019 12:02 ص

تأهل فريقا أكاديمية أسباير ورانجرز الاسكتلندي إلى الدور نصف النهائي لبطولة الكأس الدولية تحت 17 عاما.

وجاء تأهل فريق أكاديمية أسباير إلى الدور نصف النهائي، بعد تغلبه على ألتينوردو التركي بهدف لصفر في الدور ربع النهائي.. فيما صعد فريق رانجرز الاسكتلندي الى ذات الدور بتغلبه على فريق النجم الساحلي التونسي بسبعة أهداف دون رد، في الدور ربع النهائي للمسابقة.

وسيقابل رانجرز الاسكتلندي الفريق الفائز في مباراة ريال مدريد وكاشيوا ريسول الياباني، فيما سيلعب أكاديمية أسباير مع الرابح في مباراة إي إس روما وسبارتاك موسكو.

وشهدت المباراة الأولى، صراعا قويا وشبه متكافئ بين أكاديمية أسباير وألتينوردو التركي، مع أفضلية نسبية لأبناء الأرض الذين عرفوا طريق المرمى وأغلقوا المساحات تماما أمام المنافس الذي افتقد جهود مهاجمه الموقوف إنيل ديستان.

وجاء هدف أكاديمية أسباير في الدقيقة 9 من المباراة، عندما مرر عبدالرحمن كرة عرضية رائعة إلى خالد بن سبعة المنفرد، الذي أسكنها الشباك التركية بسهولة. وسنحت لفريق ألتينوردو التركي بعض الفرص في الدقائق 16، و35، و74، إلا أن اللمسة الأخيرة كانت غائبة تماما.

أما المباراة الثانية فجاءت من طرف واحد، حيث سيطر لاعبو رانجرز على مجريات اللعب، وحاصروا مرمى النجم الساحلي لمعظم الأوقات وتمكنوا من تسجيل سبعة أهداف نظيفة، كان منها 2 هاتريك، واحد للمهاجم الموهوب ناثان كومبز في الدقائق 38 و47 و56، وآخر للمهاجم كريستوفر ماكي في الدقائق 63 و77 و81، فيما سجل الهدف السابع أرون لايل في الدقيقة 50.

ولم تسنح للفريق التونسي إلا فرصة واحدة خطيرة في الدقيقة 52، عندما قام محمد عزيز فلاح بمجهود فردي كبير وسدد كرة قوية تصدى لها بنجاح حارس مرمى الفريق الاسكتلندي.

وعلى هامش ربع النهائي، حل فريق بايرن ميونيخ في المركز التاسع بفوزه على الرجاء البيضاوي بهدفين لصفر، فيما جاء باريس سان جرمان في المركز 11 للبطولة بعد فوزه بخمسة أهداف لأربعة على سوون سامسونج، الذي حل في المرتبة 12 والأخيرة.

هذا وتختتم غدا مباريات الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الدولية تحت 17 عاما، بمباراتين قويتين تجمع إي إس روما مع سبارتاك موسكو، وريال مدريد مع كاشيوا ريسول الياباني.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.