بحضور سعادة رئيس المجلس وعدد من السادة القضاة والموظفين المجلس الأعلى للقضاء يشارك فى فعاليات اليوم الرياضى للدولة

الدوحة - محمود مختار

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 01:55 م

شارك المجلس الاعلى للقضاء فى فعاليات اليوم  الرياضى للدولة  فى ممشى مارينا لوسيل اليوم ،  وذلك بحضور سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندى رئيس المجلس الاعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز وعدد من السادة القضاة وموظفي المجلس وأسرهم  .

وأكد سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي رئيس المجلس الاعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز على أهمية اليوم الرياضي للدولة في نشر وترسيخ ممارسة الأنشطة الرياضية كنمط حياة، وسلوك صحي للمجتمع،  وإرساء مفاهيم الرياضة المجتمعية، التي تعزز الثقافة الصحية لدى الجميع، والإسهام في تحقيق أهداف القيادة الرشيدة للنهوض بالمجتمع من خلال رؤية قطر الوطنية 2030 التي تجعل التنمية البشرية إحدى ركائزها الرئيسية.

ونوه  سعادته  فى تصريحات صحافية  ان اليوم الرياضى يأتى العام الحالى وسط فرحة دولة قطر بالانتصار وفوز العنابى  ببطولة امم أسيا ،  مؤكدا أن اليوم الرياضي يجسد الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه) بالرياضة ودورها الهام في تعزيز صحة الفرد والمجتمع.

 وأوضح سعادته أن مشاركة المجلس الاعلى للقضاء تأتي تجسيدا لرؤية الشراكة مع مختلف الجهات بالدولة للمساعدة في بناء إنسان صحي قادر على المشاركة في مسيرة التنمية والبناء  ، كما يعكس حالة التلاحم والود بين الممسئولين والموظفين فى المجلس الاعلى للقضاء .

وأكد سعادته إن المبادرة القطرية بإقرار اليوم الرياضي أصبحت نهجا تبنته معظم دول العالم والأمم المتحدة والعديد من الهيئات الدولية ، مشيرا إلى أن هذا المشهد الرياضي مبهر للجميع ويؤكد أن قطر سبّاقة في كل المجالات وستقدم للعالم في 2022 صورة مشرفة للشعب القطري وإخوانهم المقيمين.
وأشار سعادته أن مشاركة كافة أجهزة الدولة ومؤسساتها الحكومية والخاصة  يساهم في تحقيق الهدف المنشود ، وتعزيز الرياضة وممارسة النشاط البدني كسلوك يومي للأفراد ، مشيدا بالرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة في اتخاذ هذا القرار، وأهميته للمجتمع بمختلف فئاته، حيث تتأكد أهمية هذه المناسبة لصحة وسلامة وتنمية المجتمع.

وشدد سعادته على أهمية تعزيز الرسالة الأساسية لليوم الرياضي في تبنّي أفضل الممارسات والوسائل للترويج لممارسة الرياضة من قبل أفراد المجتمع القطري لتكون الرياضة سلوكاً يومياً للمواطنين والمقيمين على مدار العام ، مشيرا إلى أن نتائج إطلاق اليوم الرياضي بدأت تظهر بوضوح على المجتمع القطري، حيث  اصبحنا نرى التزاما رياضيا في أوساط المجتمع أكثر من السابق كما نجد انتشارا أوسع للوعي بأهمية الرياضة .

وأكد سعادته أن الدولة وفرت كل التجهيزات الرياضية  فى الاندية والحدائق وعلى الكورنيش ، وعلى الجميع الاستفادة من هذه البنية التحتية الحديثة للإسهام في تنمية المجتمع وتقدمه.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.