حشدت 125 من كادرها بي أن سبورت تدخل «خليجي 22» بقوة

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 06:52 ص

الرياض - بعثة العرب

بدأت قنوات «بي أن سبورت» عملها في تغطية بطولة كأس الخليج في الرياض (خليجي 22) عبر برنامج «مساء الخير يا خليج» الذي يقدمه الإعلامي محمد سعدون في الفترة من 13-26 وأيضا تقدم قنوات «بي أن سبورت» برنامج «هنا الرياض» وهو برنامج يهتم بكل ما يدور في كواليس وأروقة البطولة من أحداث وأخبار واجتماعات وقرارات وكل صغيرة وكبيرة، وستقدم القناة أيضاً برنامج العد التنازلي الذي يقدمه ماجد الحميدان، ويقدم المذيع المتألق حمد جاسم برنامج «الو من الدوحة» قبل انطلاق البطولة بساعة كاملة من أجل مشاركة الجماهير في إبداء آرائهم وتوقعاتهم وأمنياتهم حول مباريات منتخبات الخليج وأيضا برنامج «تكتيك» الذي يقدمه أحمد خليل وعبدالعزيز النصر من الدوحة. وأعلنت قنوات «بي أن سبورت» عن تقديم أربعة مذيعين للاستوديوهات وهم محمد سعدون الكواري وأيمن جادة وهشام الخلصي والأخضر بالريش، بالإضافة إلى وجود ستة معلقين من الصفوة للتعليق على البطولة الخليجية، وهم يوسف سيف وحفيظ الدراجي وحماد العنزي وفهد العتيبي وعصام الشوالي ورؤوف خليف، كما سيكون هناك معلق أساسي في الملعب المباريات إلى الملك فهد أو ملعب الأمير فيصل بن فهد، وفي الاستوديو سيكون هناك محلل فني مع كل معلق من أجل إضافة المتعة والفائدة للجماهير، وحشدت القناة 125 شخصا ما بين مقدم ومحلل وفني ومعلق وأيضا لم تنس القناة أن يكون لها كاميرتان إكسترا في الملعب بالاتفاق مع الشركة الإيطالية التي اشترت حقوق نقل خليجي 22.

«بي أن سبورت» تجهز الاستوديو في الريدز
جهزت قنوات «بي أن سبورت» الاستوديو الخاص بالبرامج في فندق الريدز كارلتون ويحتوي على عدد كبير من الكاميرات، إضافة إلى موقعه المميز، والذي يقع بالقرب من حمام السباحة مع اهتمام كبير باختيار الألوان وتناسقها في هذا الاستوديو، ويقوم فريق العمل الفني بجهود كبيرة من أجل إنجاز العمل في وقته، والبدء بالعمل به قبل انطلاق البطولة.
خلية نحل
يتحرك الجميع في قنوات بي أن سبورت الحاضرون في الرياض بشكل سريع وفعال من أجل إنجاز مهامهم على أكمل وجه ولا يتركون شيئا للظروف، حتى يكون عملهم نسبة الخطأ فيه صفر، وهو الهدف الذي يتطلع إليه المسؤولون في القناة والعاملون عليها وبجانب الاستوديو توجد غرفة لاستعدادات المذيع أو المذيعة للظهور على الشاشة.

غانم القحطاني رئيس اللجنة الإعلامية:
5 قنوات فقط لها الحق
في بث خليجي 22
أكد رئيس اللجنة الإعلامية غانم القحطاني في تصريحات خاصة لـ «العرب» أن هناك فقط خمس قنوات إلى الآن لها الحق في بث مباريات بطولة كأس الخليج «خليجي22» مباشرة، وقال غانم القحطاني إن القنوات هي بي أن سبورت والسعودية الرياضية والكأس والكويت وعمان وما زالت هناك مفاوضات بين الشركة المالكة للحقوق وقنوات أبوظبي الرياضية من أجل التوصل إلى صيغة مناسبة للطرفين لنقل البطولة. وأضاف رئيس اللجنة الإعلامية أن من المتوقع وصول ثلاثين قناة فضائية أخرى وسيكون لديها برامجها لتغطية البطولة وموضوعات كثيرة، خاصة أنه من الممكن ألا يكون لهذه القنوات الثلاثين الحق في نقل البطولة إلا بعد التفاهم والتوصل إلى اتفاق بين الشركة الإيطالية الناقلة والقنوات الأخرى. وأكد غانم القحطاني أن عدد الإعلاميين في البطولة يفوق الـ1800 إعلامي ما بين مصور وصحافي ومحرر وفني وعدد فنيي القنوات الأخرى قرابة الـ800 فني. وشدد رئيس اللجنة الإعلامية أن الشركة هي المسؤولة مسؤولية مباشرة عن حقوق النقل المباشر إلى القنوات الأخرى، ولن تستطيع أي قناة بث المباريات إلا بالتفاهم مع الشركة الإيطالية، وبالنسبة للكاميرات الزيادة في الملاعب قال القحطاني إن هذه الكاميرات أيضاً من اختيار الشركة، وهي التي تسمح بإعطاء الكاميرات الاكتسرا أو لا، وهذه ميزة لبعض القنوات إلى تنشد التميز والتفرد في بعض الصور. وأضاف القحطاني أن التنافس بين القنوات يصب في مصلحة البطولة التي ستخرج بأحلى وأبهى صورة.


اللجنة الإعلامية لخليجي 22 تخصص
جائزة لأفضل صورة
عقدت اللجنة الإعلامية أمس اجتماعها بحضور خالد مبارك الكواري، المدير التنفيذي للعمليات بالاتحاد ورئيس الوفد الإعلامي القطري، وذلك في فندق هوليداي أن القصر برئاسة رجاء الله السلمي وبحضور أعضاء اللجنة الإعلامية الخليجية.
حيث تم الاطلاع على جميع التقارير والمقترحات والتوصيات المقدمة بخصوص سير عمل الأمور الإعلامية للبطولة، وتم الاتفاق على الكثير من المقترحات ومنها تخصيص جائزة لأفضل صورة تعبر عن التلاحم الخليجي، بالإضافة إلى رفع توصيات إلى اللجنة الفنية فيما يتعلق بالسماح للمنتخبات المشاركة في البطولة بوضع إعلانات تجارية لرعاية كل منتخب في ملاعب التدريب.
وتم الاتفاق على أهمية أن تكون جميع المؤتمرات الصحافية للوفود المشاركة في البطولة في المركز الإعلامي للبطولة بهدف تسهيل الأمور على الإعلاميين المشاركين في البطولة.
ومن جانب آخر أكد خالد مبارك الكواري بقوله: «نود أن نتقدم بخالص الشكر إلى الأشقاء في المملكة العربية السعودية على حفاوة الاستقبال والتجهيزات التي تم توفيرها للوفود الإعلامية الخليجية المشاركة في البطولة، واليوم قمنا بعمل زيارة تفقدية لملعب الملك فهد وأيضا الأمير فيصل بن فهد، وتم الاطلاع على جميع المرافق الإعلامية، بالإضافة إلى الخدمات التي توفيرها للإعلاميين المشاركين في البطولة، وما شاهدنا يبرهن بأن اللجنة المنظمة للبطولة قامت بعمل رائع خلال الفترة الماضية في التحضير لهذه البطولة بالشكل المثالي».
وأضاف الكواري: «إن الاجتماع الذي عقد اليوم بحضور أعضاء اللجنة الإعلامية اتسم بالنقاش الهادف والبناء؛ حيث قام أعضاء اللجنة الإعلامية بتقديم مقترحات قيمة ممكن تساهم في تطوير العمل الإعلامي لدورات كأس الخليج، حيث تم الاتفاق على رفع هذه المقترحات إلى اللجنة الفنية للبطولة للموافقة عليها واعتمادها».


الرياضية السعودية تبث برامجها للخليجي
انطلقت اليوم على قنوات الرياضية السعودية برامجها لدورة الخليج الـ(22) لكرة القدم والتي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13-26 نوفمبر الجاري ووضعت إدارة البرامج في الرياضية السعودية العديد والعديد من البرامج التي تغطي البطولة من جميع النواحي، ومن أمس انطلق برنامج «صباح الخليج» من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 12 ظهراً، ويقدمه بندر الفليت وناهد الأحمد ومنار الزايد، ثم برنامج «صحافة الخليج»، ويقدمه علي الشهري وبندر الشهري من الساعة 1 وحتى الساعة 3 عصراً، وبعده يطل برنامج «حياكم» الذي يغطي أخبار وكواليس خليجي 22 لمدة ساعة من تقديم تركي الدعجم، ثم برنامج «أهل الخليج» ويقدمه بدر الفرهود ويتحدث عن إحصاءات وشخصيات حفرت اسمها بأحرف من ذهب في كؤوس الخليج، ويبدأ من الساعة 4 حتى الساعة 5 مساء.
كما خصصت القنوات الرياضية مجموعة من النشرات الإخبارية الخاصة بالدورة، أما البرنامج الرئيسي لتغطية القناة الرياضية فهو برنامج «ليالي الخليج»، والذي يبدأ الساعة 11 مساء، لمدة 3 ساعات، بوجود عدد من الإعلاميين الخليجيين والسعوديين، ويقدم البرنامج محمد الشيخ.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.