ثغرة أمنية خطيرة بإصدارات الويب من واتس آب وتليجرام

د ب أ

الثلاثاء، 21 مارس 2017 04:55 م

أشارت مجلة "بي سي فيلت" الألمانية إلى قيام شركة "تشيك بوينت سيكيورتي" باكتشاف ثغرة أمنية خطرة في إصدارات الويب من تطبيقات التراسل الفوري واتس آب وتليجرام.
وعن طريق هذه الثغرة الأمنية قد يتمكن القراصنة من اختراق الصور أو مقاطع الفيديو، التي يتم مشاركتها في حوارات الدردشة المشفرة، وكدليل على ذلك قامت شركة "تشيك بوينت سيكيورتي" بإرسال صورة تبدو سليمة في وضع المعاينة، ولكن بمجرد النقر عليها فإنها تنقل المستخدم إلى موقع ويب به الكثير من الأكواد الضارة والبرمجيات الخبيثة.
وبعد ذلك، يتمكن القراصنة من التحكم في حساب المستخدم عن بُعد، بما في ذلك الرسائل ومحتويات الميديا، التي تم مشاركتها في الأوقات السابقة، وقد تم إبلاغ شركات واتس آب وتليجرام بشأن هذه الثغرة في 7 آذار/مارس الجاري، وتم اتخاذ التدابير المناسبة، ويكفي المستخدم إعادة تشغيل المتصفح من أجل تثبيت الإصدار الجديد من واتس آب ويب وتليجرام ويب.
وتنصح شركة "تشيك بوينت سيكيورتي" بضرورة فحص الحواسب، التي يتم استعمالها مع واتس آب وتليجرام، من وقت إلى آخر، علاوة على أنه لا يجوز فتح الملفات المريبة أو المثيرة للشكوك على الحواسب. 
وبشكل أساسي تعتبر خدمات الويب من تطبيق التراسل الفوري واتس آب وتليجرام، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق متصفح الويب، من الوظائف العملية للغاية؛ حيث يتطلب الأمر تواجد الهاتف الذكي المثبت عليه تطبيق التراسل الفوري في نفس الشبكة مع الحاسوب، وبالتالي يتمكن المستخدم من كتابة الرسائل بسهولة على الحاسوب، مع إمكانية مشاركة الصور المخزنة على القرص الصلب بالحاسوب مع الأصدقاء والمعارف.

ك.ف

تليجرام

اتس آب

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

التشغيل الأولي لمحطة الحاويات الثانية في ميناء حمد ديسمبر المقبل

المؤشر العام لبورصة قطر يغلق على انخفاض بنسبة 0.26 بالمئة

حمد الطبية وجمعية عُمان للزهايمر تعقدان غداً برنامج تعليمي عبر منصة "زوم"

الكويت تسجل 3 وفيات و385 إصابة جديدة بفيروس كورونا

«Ooredoo» تنظم الفعالية الثالثة من حملة تنظيف الشواطئ

صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية يوقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروعات صحية بالسودان

وزير التجارة والصناعة يناقش مع الحجرف جهود مجلس التعاون لمواجهة تداعيات «كورونا»

إجراء أول دراسة "أترابية" لتأثير العوامل البيئية على صحة المواليد في قطر

جامعة قطر تطور أول صوب زراعية معزولة حراريا تعمل بالطاقة الشمسية

إعلان الفائزين بانتخابات جمعية طلبة الصيدلة في جامعة قطر

الدوحة