لتطوير الخدمات اللوجستية وخدمات الشحن

مذكرة تفاهم بين «مواني قطر» و «أسياد» العمانية

قنا

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 10:13 م

وقعت الشركة القطرية لإدارة الموانئ "مواني قطر" مذكرة تفاهم اليوم، مع المجموعة العمانية العالمية للوجستيات "أسياد"، بهدف تطوير الخدمات اللوجستية وخدمات الشحن والعبارات.
وقع الاتفاقية من الجانب القطري الكابتن عبدالله الخنجي الرئيس التنفيذي لـ"مواني قطر"، بينما وقعها من الجانب العماني السيد عبدالرحمن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لـ "أسياد"، وذلك بحضور كل من سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات ورئيس مجلس إدارة الشركة القطرية لإدارة الموانئ، وسعادة الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات في سلطنة عمان الشقيقة.
وتسعى مذكرة التفاهم لتطوير خدمات العبارات الخاصة بالركاب بين قطر وعمان، فضلا عن وضع استراتيجية مشتركة لأعمال الشحن بين ميناء حمد والموانئ العمانية، بالإضافة إلى بحث الشراكة في فرص استثمارية جديدة في مجال خطوط الشحن البحرية ونقل البضائع، والعمل على تطوير الخدمات اللوجستية المشتركة بما يدعم سير الأعمال بين ميناء حمد والموانئ العمانية.
وبهذه المناسبة أشاد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات ورئيس مجلس إدارة الشركة القطرية لإدارة الموانئ، بالعلاقة المتميزة التي تربط دولة قطر وسلطنة عمان بفضل التوجيهات الحكيمة والرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان الشقيقة، خدمة للمصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين، وانطلاقا من حرصهما الدائم على تطوير العلاقات في مختلف المجالات.
وأكد أن التعاون القائم بين قطر وسلطنة عمان يستمر بأوجه متعددة لخلق فرص مختلفة للتعاون المشترك، مبينا أن الجهات المسؤولة في كلا البلدين تستقبل بشكل متواصل مقترحات مختلف الجهات الاقتصادية والحكومية لرصد أفكار جديدة في مجال التعاون لتشمل أصعدة عديدة.
وأوضح سعادته أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم، تؤسس لتعاون وثيق بين "مواني قطر" ومجموعة "أسياد" ومن شأنها أن تطور الأعمال على صعيد النقل البحري والموانئ بين دولة قطر وسلطنة عمان الشقيقة، كما ستسهم أيضا في تعزيز دور ميناء حمد في الاقتصاد الوطني بما يدعم خطط وزارة المواصلات والاتصالات الرامية لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030. 
من جانبه أكد الكابتن عبدالله الخنجي الرئيس التنفيذي لمواني قطر أن التعاون الذي بدأ اليوم بين مواني قطر وأسياد من شأنه أن يسهم في تحقيق أهداف الشركة القطرية لإدارة الموانئ وخططها الرامية لترسيخ مكانتها محليا وتعزيز حضورها إقليميا ودوليا كشركة رائدة في تقديم خدمات مينائية ولوجستية متكاملة.
وأشار الخنجي إلى حرص الشركة القطرية لإدارة الموانئ على بناء شراكات قوية ومثمرة مع الشركات والمؤسسات في سلطنة عمان بما يخدم تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.
بدوره أوضح السيد عبدالرحمن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لـ"أسياد"، أن مذكرة التفاهم التي وقعت اليوم من شأنها أن تسهم في تعزيز التبادل التجاري بين قطر وعمان وتعمل على توأمة الموانئ العمانية والقطرية وربطها بشكل فعال بما يخدم المصلحة المشتركة ويعزز الحركة التجارية بين الموانئ والأنظمة اللوجستية في البلدين.
وأشاد بافتتاح الدوحة لميناء حمد اليوم، معربا عن أمله في أن يكون انطلاق العمل فيه بادرة خير وعامل تنشيط وازدهار للتجارة في قطر والمنطقة.

العرب

أخبار

موانئ قطر

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

التشغيل الأولي لمحطة الحاويات الثانية في ميناء حمد ديسمبر المقبل

المؤشر العام لبورصة قطر يغلق على انخفاض بنسبة 0.26 بالمئة

حمد الطبية وجمعية عُمان للزهايمر تعقدان غداً برنامج تعليمي عبر منصة "زوم"

الكويت تسجل 3 وفيات و385 إصابة جديدة بفيروس كورونا

«Ooredoo» تنظم الفعالية الثالثة من حملة تنظيف الشواطئ

صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية يوقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروعات صحية بالسودان

وزير التجارة والصناعة يناقش مع الحجرف جهود مجلس التعاون لمواجهة تداعيات «كورونا»

إجراء أول دراسة "أترابية" لتأثير العوامل البيئية على صحة المواليد في قطر

جامعة قطر تطور أول صوب زراعية معزولة حراريا تعمل بالطاقة الشمسية

إعلان الفائزين بانتخابات جمعية طلبة الصيدلة في جامعة قطر

الدوحة