السليطي يبحث مع نظيره الإيطالي التعاون في مجالات النقل

روما- قنا

الإثنين، 15 يناير 2018 10:15 م

اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات اليوم، بالعاصمة روما، مع سعادة السيد قرازيانو ديليريو وزير البنية التحتية والنقل في جمهورية إيطاليا.
جرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون في مجالات النقل البحري والموانئ والطيران والسكك الحديدية والسبل الكفيلة بتعزيزها، فضلا عن بحث إمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات المواصلات والاتصالات، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.
وعقب الاجتماع شهد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وسعادة السيد قرازيانو ديليريو، وبحضور سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي سفير دولة قطر لدى جمهورية إيطاليا، توقيع مذكرة تعاون بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ (مواني قطر)، ورابطة الموانئ الإيطالية (أسوبورتي)، تعتبر الأهم في مجال العمل المشترك بين الدولتين فيما يخص الموانئ. وستساهم في فتح آفاق جديدة في مجال تبادل الخبرات، والاستثمار بين موانئ إيطاليا وموانئ قطر. 
وتهدف المذكرة إلى إقامة تعاون مشترك وتحالفات فعالة في قطاع الأعمال البحرية بين الجانبين، إضافة إلى التعاون في مجال إدارة الموانئ والعمليات، وتدريب وتطوير مهارات الموظفين، وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات بشأن تحسين إنتاجية الموانئ.
وقع المذكرة الكابتن عبدالله الخنجي الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة الموانئ والسيد فرانكو مارياني الأمين العام لرابطة الموانئ الإيطالية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.