وزير الاقتصاد والتجارة يلتقي وزير الجمارك والتجارة التركي

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 16 يناير 2018 07:26 م

التقى سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة اليوم، مع سعادة السيد بولنت توفينكجي وزير الجمارك والتجارة بالجمهورية التركية الشقيقة، بحضور سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، والسيد رفعت هيسار جيكل أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات بالجمهورية التركية، وذلك على هامش الملتقى الاقتصادي القطري- التركي، الذي احتضنته الدوحة اليوم.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين، وبحث أوجه التعاون المشترك لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسبل الكفيلة بتطويرها.
يشار إلى أن دولة قطر وجمهورية تركيا ترتبطان بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة انعكست إيجابياً على حجم التبادل التجاري الذي بلغ خلال النصف الأول من عام 2017 حوالي ملياري ريال.
ووقع البلدان عددا من الاتفاقيات التجارية ومذكرات التفاهم، أبرزها اتفاقية للتعاون الاقتصادي والفني، وأخرى لتشجيـع وحمايـة الاستثمـارات، ومذكرة تفاهم بشأن تسهيل النقل وحركة المرور العابر (العبور بالترانزيت)، والتي تسعى إلى تقوية التعاون الاقتصادي والتجاري بين دولة قطر والجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية التركية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.