"كتارا" تحتضن عروضا للأكروبات الصينية

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 06:10 م

احتضن مسرح الدراما في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، عروضا للأكروبات الصينية لفرقة ووهان، بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى قطر، ووزارة الثقافة الصينية، بحضور عدد من كبار المسؤولين في الدولة وعدد من أصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية.
وقدمت الفرقة على إيقاع الموسيقى الصينية التقليدية لوحات استعراضية عكست التاريخ والتراث الصيني العريق، والتي تعرف الحضور من خلالها على التقاليد والعادات والموروثات الصينية في الألعاب الحركية، إضافة إلى تقديم قصص ذات مغزى ومعان لحياة المواطن الصيني.
وتعد فرقة ووهان من أقدم وأعرق الفرق في الصين، وتمتلك تاريخا حافلا بالألعاب والعروض العالمية في فنون الأكروبات يصل إلى 65 عاما.
وبهذه المناسبة، أشاد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام "كتارا" بالتطور المستمر للعلاقات الثقافية بين قطر والصين.. مبينا أن مثل هذه الأمسيات توفر فرصة نادرة وثمينة للاطلاع على ثقافة وتراث الصين وتعزز التواصل الثقافي البناء والمستمر بين البلدين.. مؤكدا أن الثقافة كانت ولا تزال جسرا للتبادل بين الحضارات والتقارب بين الشعوب.
من جانبه، عبر سعادة السيد لي تشن سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، عن سعادته بتنظيم هذه الفعالية في الحي الثقافي واصفا إياه بالصرح الثقافي والحضاري الكبير.. مشيدا بالعلاقات الصينية القطرية التي شهدت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة وارتقت إلى علاقة الشراكة الاستراتيجية في عام 2014 وأضاف أن التبادل الثقافي هو جزء مهم من هذه العلاقة الاستراتيجية وهو جسر يربط بين الشعبين.. منوها بالفعاليات التي شهدها العام الثقافي القطري الصيني في 2016 والمعارض التي نظمتها السفارة في "كتارا".

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.