قطر تفوز بجائزة أفضل جناح مشارك بـ"إكسبو الدولي" بالكويت

الدوحة - قنا

السبت، 10 فبراير 2018 11:23 م

فاز جناح دولة قطر المشارك في فعاليات الدورة الاستثنائية للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والذي نظمته وزارة الاقتصاد والتجارة، بجائزة أفضل جناح مشارك، وذلك خلال الحفل الختامي لمعرض اكسبو الدولي 2018، الذي أقيم مساء اليوم.

وذكر بيان صحفي صادر عن الوزارة أن سعادة السيد خالد ناصر الروضان وزير التجارة والصناعة ووزير دولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشقيقة قام بتسليم السيد عبدالباسط العجي مدير إدارة تنمية الاعمال وترويج الاستثمار بالوزارة الجائزة وسط حضور جماهيري ورسمي كبير.

وأسفرت مشاركة جناح دولة قطر عن ابرام صفقات وعقود أنية ومستقبلية مع رجال اعمال وشركات متعددة، اضافة الى الحصول على فرص لتصدير المنتجات الوطنية الخاصة بالشركات المشاركة في الجناح لعدد من الاسواق الخارجية.

وأضاف البيان أن وزارة الاقتصاد والتجارة قامت عبر مشاركتها بالمعرض بالعمل على جذب المستثمرين للدولة عبر عقد لقاءات جانبية مع رجال الأعمال والمستثمرين المحتملين لتعريفهم بفرص الاستثمار في دولة قطر، وايضاح مدى تطور بيئة الاستثمار الآمنة، حيث أصبحت دولة قطر إحدى أهم الدول الجاذبة للاستثمارات.

هذا وقد شهد جناح دولة قطر المشارك، اقبالا كبيرا من قبل الزوار والمشاركين في المعرض، حيث زار الجناح عدد كبير من رجال الاعمال ووكلاء الشركات الكويتية ونظيراتها من الدول المشاركة بهدف التعرف على المنتجات الوطنية القطرية وابرام صفقات مبدئية، اضافة الى التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة قطر.

وشارك في جناح دولة قطر الذي نظمتة وزارة الاقتصاد والتجارة كلا من غرفة تجارة صناعة قطر ومركز قطر للمال ، وشركة المناطق الاقتصادية (مناطق) ، إلى جانب 13 شركة من شركات القطاع الخاص القطري.

وقد قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بتنظيم جناح دوله قطر المشارك في المعرض في اطار سعيها لدعم الشركات والمصانع القطرية والمنتج الوطني عبر فتح اسواق جديدة امامهم للتصدير، اضافة الى دورها في جذب الاستثمارات الاجنبية للدولة والمساهمة الفاعلة في دعم عجلة التنمية وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.