تحويل الجولة الثامنة من "بطولة هذاب" لميادين الفروسية بدلا من الشقب

الدوحة - قنا

الإثنين، 12 فبراير 2018 10:47 ص

قررت اللجنة المنظمة لمنافسات جولات قطر للفروسية "بطولة هذاب"، تحويل منافسات الجولة الثامنة من البطولة من الميدان الداخلي بالشقب "عضو مؤسسة قطر" الى ميادين الاتحاد القطري للفروسية، حيث تقام منافسات القفز على الميدان الخارجي والترويض على الميدان الداخلي بالاتحاد . 

وستنطلق منافسات الجولة الثامنة يوم الجمعة المقبل بمباراتين، منافسات قفز الحواجز الأولى تقام على ارتفاع 100 /115 سم والثانية على ارتفاع 120 / 130 سم .. أما في اليوم الثاني للجولة،  السبت المقبل، تعود منافسات الترويض في هذه الجولة بمباراتين الأولى للمستوى ( 1 ) والثانية للمستوى ( 2 ) ، ثم تليها مباراة مفتوحة في قفز الحواجز تقام على ارتفاع 115 / 125 سم أما المباراة الثانية فهي الختامية وتمثل / الجائزة الكبرى / لهذه الجولة وتقام على ارتفاع 130 /140 سم . 

يشار الى أن بطولة جولات قطر للفروسية "هذاب" نشأت مؤخرا بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية، وينظمها اتحاد الفروسية والخماسي الحديث، بالتعاون مع الشقب" عضو مؤسسة قطر " وتتكون من 12 جولة تقام آخرها في أبريل المقبل، وعقب ختامها يتحدد ترتيب الفرسان والفارسات علما بأن جوائز البطولة تبلغ مليوناً و100 ألف ريال.

وتهدف البطولة، التي يشارك فيها فرسان وفارسات من قطر، بالإضافة إلى مشاركين ومشاركات من جنسيات أخرى، إلى رفع الوعي برياضة الفروسية، وتشجيع أفراد المجتمع على ممارستها.

ويتصدر الفارس حمد ناصر القاضي، منافسات "الجولة الكبرى" حسب التصنيف الصادر بعد انتهاء الجولة السابعة من اللجنة المنظمة للبطولة، بعد أن حصل على 21 نقطة في الجولة السابعة ليرفع رصيده إلى 175 نقطة، كما يتصدر الفارس سعيد ناصر القاضي فرسان الجولة الوسطى، بعد أن جمع 27 نقطة في الجولة السابعة، ليرفع رصيده إلى 164 نقطة .

في حين تصدر الفارس غانم ناصر القاضي الجولة الصغرى، بعد حصوله على 27 نقطة في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى 94 نقطة، ووسع الفارق بينه ومحمد خليفة الباكر إلى 18 نقطة، وحل في المركز الثالث الفارس عبدالعزيز غانم النعيمي برصيد 76 نقطة.. وواصل الفارس تميم ناصر القاضي، تصدره للائحة فرسان المستقبل (لفئة ارتفاع 85 سم - 100 سم)، بعد احتلاله المركزين الثاني والثالث في الجولة السابعة (شارك بجوادين مختلفين)، ورفع تميم رصيده إلى 100 نقطة، متفوقا على عبدالعزيز الغانم بـ 20 نقطة.

وفي الفئة الأخرى لفرسان المستقبل (لفئة ارتفاع 70 سم - 85 سم)، يتصدر الفارس برزان عزام هذه الفئة، بعدما حقق المركز الأول في الجولة السابعة، رافعا رصيده إلى 100 نقطة .






أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.