3 آلاف من منسوبي القوة يصنعون كرنفالاً من 10 لعبات عبد الله بن ناصر يشهد احتفال «لخويا»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:30 ص

شارك معالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية قائد «لخويا» منسوبي قوة لخويا احتفالهم باليوم الرياضي للدولة في نسخته السابعة التي أقيمت، أمس، بميادين وملاعب ومنشآت القوة الرياضية. كما شارك في الاحتفال سعادة العميد عبدالعزيز بن فيصل آل ثاني نائب معالي قائد «لخويا»، وعدد من مديري الإدارات وقادة المجموعات ومساعديهم، والضباط وضباط الصف، والأفراد والمدنيين من منتسبي القوة.
وتأتي مشاركة «لخويا» استجابة للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011، الذي يهدف إلى توسيع قاعدة مشاركة المجتمع في الرياضة والنشاط البدني، وزيادة معدلات المشاركة الفعالة، وإتاحة الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع، ونشر الثقافة الرياضية لزيادة وعي المجتمع، وتبني أفضل الممارسات والوسائل للترويج لممارسة الرياضة والنشاط البدني بين أفراد المجتمع.
وتحولت الميادين العسكرية بقوة لخويا إلى ميادين رياضية، وسط مشاركة أكثر من 3 آلاف من منتسبي القوة من العسكريين والمدنيين، كشفت عن مدى استيعاب منسوبي القوة للرسالة السامية للقرار الأميري.
وشهدت الميادين المختلفة والصالات الرياضية تنظيم عدد من المنافسات الرياضية في نحو 10 لعبات متنوعة شكلت كرنفالاً رياضياً تخللته روح تنافسية رفعت المعنويات للجميع، شارك فيها جميع منتسبي القوة من مختلف الإدارات والمجموعات، وتضمنت مسابقة اجتياز الموانع العسكرية، ومسابقة تحدي محطات للضباط، ومسابقة شد الحبل للضباط، ومسابقة شد الحبل لصف الضباط، ومصارعة الأذرع (لعبة الرست)، وكرة القدم صالات، والكريكيت، وكرة السلة الثلاثية، والكرة الطائرة الشاطئية، وبنش برس بالاوزان.
وأكدت هذه المنافسات على جاهزية منسوبي القوة للمهام والواجبات، حيث تأتي الرياضة على رأس أولويات واهتمامات قوة لخويا، باعتبار اللياقة البدنية أحد مقومات رجل الأمن الناجح القادر على مواكبة التحديات.
وتوج العقيد جاسم محمد الخليفي مدير إدارة الموارد البشرية، والمقدم الركن محمد مسفر الشهواني مدير إدارة التدريب والدورات، والمقدم عبدالله سعد الجاروف، الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات، حيث توج العمليات الخاصة بالمركز الأول في مسابقة اجتياز الموانع العسكرية، والمواكب والدوريات بمسابقة تحدي محطات للضباط، ولفداوية بمسابقة شد الحبل للضباط، وتوج التدريب والدورات بمسابقة شد الحبل لصف الضباط والأفراد، وتوج الدحيل بمسابقة الكرة الطائرة الشاطئية، والمحاربين بكرة السلة الثلاثية، والعمليات الخاصة في منافسات الكريكيت، وفي منافسات الأذرع الحديدية فاز بالمركز الأعمال عماد شنيغت، وفي البنش برس فاز يوسف الهيل بالمركز الأول.
يذكر أن قوة لخويا تمتلك بنية متكاملة لممارسة مختلف الألعاب الرياضية التي تتناسب مع طبيعة عمل منسوبيها، بما يساعد على خلق كوادر تتمتع بمواصفات نموذجية، حيث دشنت «لخويا» على هامش الاحتفال العام الماضي صالة رياضة جديدة متعددة الأغراض على مساحة تبلغ 2500 متر مربع، سبقها تدشين صالة رياضية خلال احتفالات باليوم الرياضي في نسخته الأولى 2012، وتدشين عدد من الميادين الرياضية خلال احتفالات اليوم الرياضي في نسخته الثانية 2013، كما دشنت «لخويا» على هامش احتفالات عام 2014 صالة الألعاب البدنية لصف الضباط، تعكس التطور المستمر، ومواكبة أحدث المعايير الرياضية في المؤسسات العسكرية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.