الثلاثاء.. انطلاق جائزة "كتارا" لفن النهمة

الدوحة- العرب

الأحد، 11 مارس 2018 04:52 م

تطلق المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" الثلاثاء 13مارس الجاري، النسخة الثانية لجائزة كتارا لفن النهمة  لدول مجلس التعاون "نهام الخليج"، وذلك بمشاركة 11 نهاما من قطر والكويت وسلطنة عمان.

وتتواصل فعاليات الجائزة حتى السابع عشر من مارس 2018، وذلك في إطار جهود كتارا في الحفاظ على الموروث الفني لقطر ومنطقة الخليج الذي له صلة بالبحر، وذلك ضمن برنامج لجنة التراث في كتارا .

من جهة أخرى، يشارك في النسخة الثانية لجائزة كتارا لفن النهمة "نهام الخليج" 11 نهاما : 3 من دولة قطر، و 3 من دولة الكويت ، و5 من سلطنة عمان ، حيث سيحتضن مسرح الدراما بكتارا كافة الفعاليات والمنافسات والبروفات المتعلقة بجائزة كتارا لفن النهمة.

وتتميز النسخة الثانية بإحتفائها بالتراث البحري، عبر معرض شامل يقام في ليوان المبنى (18) والمنطقة المحيطة لمسرح الدراما، حيث يقدم المعرض نماذج من السفن والمحامل التقليدية والأدوات المستخدمة في الصيد والغوص، بالإضافة إلى الصناعات والحرف التقليدية البحرية كصناعة القراقير، بالإضافة ِإلى مشاركة العديد من النهامين الذين سيقومون بغناء الأهازيج التي كانت تردد على سطح السفينة للترويح عن طاقمها، كما تستضيف النسخة الثانية نخبة من الباحثين والمتخصصين في التراث البحري وفن النهمة كضيوف شرف من دولة الكويت وسلطنة عمان.

من جانب آخر، رصدت كتارا للفائزين جوائز قيمة، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 100ألف ريال. في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على 70 ألف ريال قطري، بينما سينال الفائز بالمركز الثالث 50 ألف ريال قطري.






أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.