سيات تدشن ماركة جديدة للسيارات الرياضية في جنيف

د.ب.أ

الثلاثاء، 13 مارس 2018 12:32 م

أعلنت شركة سيات عن تدشين ماركة جديدة للسيارات الرياضية تحت اسم "كوبرا" (Cupra) خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات والممتد حتى الثامن عشر من الشهر الجاري. 
وأوضحت الشركة الإسبانية أن الشركة الجديدة التابعة لها سيكون لها شعار ولغة تصميمية خاصة بها، وعلى الرغم من أن جناح كوبرا يعتبر جزءا من جناح سيات، إلا أنه كانت هناك حدود فاصلة بينهما.
وقد شهدت فعاليات المعرض إزاحة الستار عن سيارة رياضية متعددة الأغراض SUV بنظام الدفع الرباعي، وتعتمد على سيارة سيات Ateca، ومن المتوقع طرحها في الأسواق العالمية خلال الربع الأخير من العام الجاري.
ويمتاز المظهر الخارجي لسيارة كوبرا Ateca المدمجة من خلال العتبات والاسبويلر والجنوط المصنوعة من معدن خفيف قياس 19 بوصة، وتعتمد على محرك بنزين تربو بسعة لترين وقوة 221 كيلووات/300 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض سباعي السرعات.
وأشارت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية إلى أن سيارتها SUV الجديدة تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 4ر5 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 245 كلم/س. 
وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 3ر7 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 165 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.