خلال اليوم الثاني من معرض ديمديكس 2018 برزان القابضة توقع العديد من الاتفاقيات طويلة الأمد لتلبية احتياجات قطر في مجال الدفاع والأمن

الدوحة- العرب

الثلاثاء، 13 مارس 2018 08:38 م

نجحت شركة برزان القابضة، أول شركة متخصصة في مجالات الدفاع والأمن في دولة قطرمن أجل تعزيز القدرات العسكرية للقوات المسلحة القطرية، في توقيع عدد من الاتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية في مجال الدفاع والأمن حول العالم. ومن خلال هذه الاتفاقيات وإنشاء مشاريع مشتركة مع شركات شريكة، تقوم برزان القابضة ببناء رأس مال بشري وتكنولوجي، تطوير قدرات بحث وتطوير جديدة، وزيادة إمكانات الاكتفاء الذاتي في مجال الدفاع والأمن في قطر لصالح الدولة وجميع مواطنيها.

وقد تم توقيع الاتفاقيات في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس" 2018 حيث إنعقد حفل التدشين الرسمي لشركة برزان القابضة في اليوم الأول للمعرض، علماً أن برزان القابضة هي الشريك الاستراتيجي لمعرض ديمديكس والذي يعتبر من اهم المعارض الدولية على مستوى العالم.

وقد حظي إطلاق شركة برزان القابضة استحسان الجمهور، واستقطب جناحها في ديمدكس العديد من الزوّار والوفود العسكرية والمدنية.

ومن ضمن الاتفاقيات التي وقعتها برزان القابضة، اتفاقية مع الشركة الإيطالية Beretta القابضة.

وتنص الاتفاقية على إنشاء شراكة تحت اسم "Bindig"، والتي تعني البندقية باللهجة القطرية.

وتعتبر هذه الشراكة لأولى من نوعها لشركة Beretta القابضة في منطقة الشرق الأوسط. وستقوم Bindig بتصنيع المسدسات والبنادق باسم Bindig في قطر، لاستخدامها من قبل القوات المسلحة القطرية وغيرها من الجهات الأمنية والحكومية.

ووقعت برزان القابضة اتفاقا مع شركة BMC التركية المتخصصة في صناعة السيارات العسكرية.

تعتبر BMC استثمارًا قديمًا للقوات المسلحة القطرية، والآن ستدير شركة برزان القابضة هذه العلاقة في المستقبل.

إلى جانب ذلك، عقدت شركة برزان القابضة شراكة مع شركة "ريثيون" للمقاولات الدفاعية الأمريكية لتعزيز "أكاديمية قطر السايبيرية/ الإلكترونية". وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم الأكاديمية بتدريب القطريين الذين يخضعون لخدمتهم الوطنية وفتح باب تقديم خدماتها للقطاع العام لفهم الأمن الإلكتروني بشكل أفضل وحماية أنفسهم من تهديداته المحتملة.

ووقعت برزان القابضة اتفاقية مع شركة Kongsberg النرويجية، لإنشاء مشروع مشترك بإسم "BK Systems" التي ستتخصص بإدارة أنظمة الاتصالات العسكرية وأنظمة الملاحة وتصنيع الأسلحة.

كما وقعت برزان القابضة اتفاقا مع شركة Sur International التركية والحرس الأميري القطري لإنشاء مشروع مشترك تحت مسمّى "QSur" الذي سيقوم بتصنيع الزي العسكري المتطور وملحقاته.  

والجدير بالذكر، أن برزان القابضة لديها اتفاقية شراكة مع شركةQinetiq ، من المملكة المتحدة، وهي شركة رائدة في تقديم خدمات الاستشارات العسكرية، لإنشاء "BQ Solutions".

وخلال معرض ديمدكس، وقّعت BQ Solutions اتفاقية مع القوات البحرية الأميرية القطرية والتي ستقوم BQ Solutions بموجبها بتقديم المشورة للبحرية حول أفضل الاستراتيجيات والممارسات في "المياه االزرقاء"/ المحيطات والأنشطة التحويلية.

بالإضافة إلى ذلك، وقعت برزان القابضة اتفاقية شراكة مع شركة الدفاع الألمانية الكبيرة "Rheinmetall AG" لإنشاء مشروع مشترك بإسم (Rheinmetall Barzan Advanced Technologies (RBAT  والتي ستعمل على تطوير قاعدة لتصنيع الذخيرة في قطر، توفير الأمن للأماكن الاستراتيجية والبنية التحتية الحيوية في قطر، وتطوير أبحاث العربات البرية غير المأهولة وتكنولوجيا الليزر عالي الطاقة.


كما وقعت برزان القابضة اتفاقيات مع شركتين تركيتين: Aselsan و SStech لإنشاء مشروع مشترك باسم "Barq". وسيشارك مشروع Barq في تطوير وإنتاج معدات كهربائية بصرية، وتكنولوجيا التشفير والبحث المتعلق بمنصات الأسلحة عن بعد.

ووقعت برزان القابضة اتفاقا مع شركة Wilcox الأمريكية المتخصصة في تصنيع الأسلحة بالإضافة إلى تكنولوجيا تقنية السلاح البصري الكهربائي.

وأخيراً، وقعت برزان القابضة مذكرة تفاهم مع الشركة التركية SSM، للعمل على مشاريع البحث والتطوير المشتركة بين قطر وتركيا لتبادل المعرفة.

تعمل برزان القابضة مع شركائها الدوليين على تعزيز مستقبل قطرعن طريق وضع خارطة طريق لمستقبل الصناعات العسكرية والأمنية".



أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.