يُقام خلال الفترة من 20 إلى 22 مارس الحالي 313 عارضاً من 36 دولة يشاركون في معرض قطر الزراعي الدولي

الدوحة - هبة فتحي- تصوير: أبو بكر

الثلاثاء، 13 مارس 2018 08:57 م

أعلنت وزارة البلدية والبيئة، اليوم خلال مؤتمر صحافي، عن اكتمال التحضيرات كافة لاستضافة النسخة السادسة من معرض قطر الزراعي الدولي (أغريتك 2018)، الذي سيُقام تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، خلال الفترة من 20 إلى 22 مارس المقبل بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

حضر المؤتمر كل من الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الزراعة والثروة السمكية، والسيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية، والسيد محمد علي الخوري مدير إدارة الحدائق العامة.

ويبلغ عدد العارضين في النسخة الحالية من المعرض 313 عارضاً حتى الآن، من أكثر من 36 دولة مختلفة، من أبرزها قطر، وإيران، وإسبانيا، وباكستان، وسلطنة عُمان، وسوريا، وبلغاريا، والسودان، ولبنان، وهولندا، بالإضافة إلى فلسطين ودول أخرى.

وسيضم المعرض، الذي سيستمر لمدة 3 أيام على التوالي، 31 جناحاً عالمياً، حيث جرى تقسيم الشركات والدول المشاركة في المعرض تحت فئات مخصصة، من أبرزها تصميم المساحات الخضراء، والتقنيات، والمعدّات، والفواكه، والخضراوات، وزراعة نخيل التمور، والأطعمة العضوية، والحليب، والألبان، والعصائر، والماكينات الزراعية، وأنظمة وإدارة المزارع، والأسمدة، والمبيدات الحشرية، والمواد الكيميائية الزراعية، والمشاتل، وحماية وإنتاج المحاصيل، ومعدّات التبريد.

يُذكر أن المعرض، في نسخته لهذا العام، يتضمن العديد من ورش العمل والفعاليات التي تشمل: "منصة التوفيق بين المؤسسات" وهي منصة متخصصة للتوفيق بين المؤسسات والأعمال لمقابلة كبار صنّاع القرار ورواد المجال الزراعي من القطاعين العام والخاص، و"المزاد" وهو عبارة عن مزاد لعرض الماشية والدواجن والحيوانات الأخرى على مجموعة من المزارعين، بالإضافة إلى عقد سلسلة ورش عمل يجري تنظيمها بإشراف خبراء وتقنيين متخصصين عاملين في قطاع الزراعة للتعريف بأحدث التقنيات التي يجري اعتمادها في قطاع الزراعة. كما سيقدّم المعرض مسرحاً تعليمياً للأطفال لعرض مسرحية تعليمية ممتعة للشباب والأطفال لترسيخ مفهوم الزراعة لديهم، بالإضافة إلى حديقة حيوان مصغرة تضم عدة أنواع من الحيوانات والطيور، من أجل تزويد الزوار، وبخاصة الشباب والأطفال، بتجربة تعليمية ترفيهية.

ومن المقرر أن يسلّط معرض قطر الزراعي الدولي الضوء على أهم المنتجات والآلات والتقنيات لمجموعة كبيرة من المتخصصين في القطاع الزراعي، ويعمل على تعزيز الفرص مع كبار صنّاع القرار من القطاعين العام والخاص، وتأسيس شبكة علاقات مع الموزعين والمشترين المحتملين للخدمات والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف مع الأطراف الفاعلة في هذا المجال على الصعيدين المحلي والدولي، والاطلاع على آخر المستجدات والتطورات في القطاع الزراعي بدولة قطر.



أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.